إنتفض: تفجير القضاء بحجم تفجير المرفأ

.png

بحث “ائتلاف قوى التغيير” في دائرة الشمال الثانية (انتفض)، في اجتماعه مساء اليوم، في “الوضع المتفجر في القضاء والحالة التي وصل اليها بعد الفضيحة التي كان عرابها بالأمس النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات، الذي سمح لنفسه من دون مسوغ قانوني العودة الى ملف تحقيقات تفجير مرفأ بيروت، بعد تنحيه عن الملف لوجود صلة قربى مع أحد السياسيين المدعى عليهم”.

وتابع البيان: “لم يكتف عويدات بذلك، بل وضع نفسه مكان قاضي التحقيق العدلي، وهي سابقة قضائية لم يشهد لها الجسم القضائي من مثيل، وأخلى سبيل المدعى عليهم بعدما ادعى عليهم شخصيا بصفته النائب العام الذي يمثل الحق العام”.

ورأى أن “ما قام به القاضي عويدات”، أدى إلى التعطيل النهائي حتى الالغاء للتحقيق في جريمة تفجير المرفأ، والضغط والتهويل على المعارضة لفرض انتخاب الرئيس الذي يتبناه الثنائي “امل” – “حزب الله”، والتعمية على الانهيار غير المسبوق للعملة الوطنية ونهب  وسرق ما تبقى من دولارات في البلد”.

ورأى “وجوب تكثيف التواصل مع النواب السياديين والتغيريين والقوى المناوئة للسلطة بهدف الضغط على الحكومة، وفي الشارع ولدى المحافل الدولية المعنية لوضع حد” لما يجرى… وقد اثبتت التطورات الأخيرة في ملف تفجير المرفأ، صوابية التوجه نحو محكمة دولية”…

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.