ضو عن الـ”كابيتال كونترول”: لن نرضخ لابتزاز المصارف عبر الضغط لاقرار قانون العفو العام عنها

غرد النائب مارك ضو عبر حسابه على “تويتر” :”الإضراب التعسفي الذي تمارسه المصارف يشكل حصارا ماليا ويضع جميع اللبنانيين رهائن المنظومة المالية والسياسية من خلال تجميد ومنع عملية تسديد أجور ومرتبات موظفي القطاعين العام والخاص والمتقاعدين العسكريين. بالإضافة الى التأثير السلبي على حركة الاستيراد من قبل المستوردين والتجار والصناعيين الذين لن يتمكنوا من التحويل بالطريقة والسرعة اللازمة عبر المصارف المقفلة كذلك ايقاف اعتمادات استيراد المحروقات وما يتبع كل ذلك من فوضى على صعيد المجتمع.

لن نرضخ لابتزاز المصارف عبر الضغط لاقرار الكابيتال كونترول- قانون العفو العام عن المصارف والذي يحميها من اي مواجهة مع القضاء. سنبقى نقاتل لاقرار قانون يخدم المودعين و يؤمن استعادتهم لاموالهم مرفق مع اعادة هيكلة المصارف و خطة اقتصادية ومالية شاملة وواضحة للبدء بالاصلاحات”.

وتابع في تغريدة ثانية:” بعد موافقة مصرف لبنان على تحمل تكاليف فتح الاعتماد المصرفي، لاستيراد قطع الغيار والزيوت لصيانة موالدات مطمر عين درافيل – الناعمة، أصبح ممكنا إطلاق العمل بإنتاج الكهرباء من المطمر. والآن بانتظار استلام الشركة للمولدات واستيراد المواد بسرعة من النمسا”.
 

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.