سعر الدولار اليوم في لبنان الأحد 20 تشرين الثاني 2022.. الأزمة مستمرة

سعر الدولار اليوم في لبنان الأحد 20/11/2022

يواصل سعر الدولار اليوم ارتفاعه في لبنان خلال تعاملات الأحد 20-11-2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

يستمر الغموض في الوضع السياسي في لبنان، حيث يشهد الاقتصاد واحدا من أصعب الأوضاع التي تمر بتاريخ لبنان حيث يواجه البلد مشاكل اقتصادية كبيرة.

سعر الدولار اليوم في لبنان الأحد

سجل سعر الدولار اليوم في لبنان مساء اليوم الأحد 20 تشرين الثاني 2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، بين 39.650 – 39.750 ألف ليرة لكل دولار واحد.

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان بعد ظهر اليوم الأحد 20 تشرين الثاني 2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، الى 39.650 – 39.700 ألف ليرة لكل دولار واحد.

تراجع سعر الدولار اليوم في لبنان صباح اليوم الأحد 20 تشرين الثاني 2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، الى 39.600 – 39.650 ألف ليرة لكل دولار واحد

سجل سعر الدولار اليوم في لبنان صباح اليوم الأحد 20 تشرين الثاني 2022، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، مستوى 39.900 39.950 ألف ليرة لكل دولار واحد.

مصرف لبناني يرفض قرار المحكمة “المركزي” وضعه تحت إدارته

رفض أحد البنوك اللبنانية الخاصة، السبت، قرار المصرف المركزي وضعه تحت إدارته، في أول قرار من نوعه منذ وقوع البلاد في أزمة مالية غير مسبوقة قبل 3 سنوات.
والجمعة، أبلغ المركزي اللبناني بنك “البركة” (خاص)، بتعيينه شربل مبارك مديراً مؤقتاً لتسيير أعماله وعدم قبول ودائع جديدة أو منح أي قروض.
وقال المركزي في بلاغه إن “البنك لم يتقيد بقرارات مصرف لبنان ولم يقدم خطة لمعالجة أوضاعه ضمن المهلة الممنوحة من الهيئة المصرفية العليا (تابعة للمركزي)”.

مصرف لبنان أخفق

في المقابل، أدانت مجموعة “البركة” في بيان، قرار المركزي ضد البنك التابع لها، مشيرة إلى أن “مصرف لبنان أخفق في توفير خطة إعادة هيكلة ذات مصداقية وشاملة للقطاع المصرفي”.
وأضافت أن “مصرف لبنان رفض إتاحة المجال لبنك البركة وغيره من البنوك العاملة في لبنان، للوصول إلى الأصول التي أودعتها لدى المصرف المركزي، والتي من شأنها أن تمكّن هذه البنوك من استئناف الأنشطة المصرفية العادية”.
ولفتت المجموعة في بيانها إلى أن “بنك البركة أودع أكثر من 80 في المئة من أصوله التي تمثل ودائع العملاء، لدى المصرف المركزي الذي يرفض في المقابل منح البنك حقّه في استرجاعها”.
وقالت إن “هذا الإجراء ليس له أي تأثير على الوضع المالي والتنظيمي للمجموعة التي ينظمها مصرف البحرين المركزي (..) وليس له أي تأثير على الأنشطة المصرفية للمجموعة عبر البلدان الـ15 الأخرى التي تعمل فيها”.
وبحسب تقارير محلية، فإن المركزي اللبناني أمهل مصارف أخرى لتسوية أوضاعها، في وقت تسعى فيه الحكومة لوضع خطة لإعادة هيكلة القطاع، إثر أزمة اقتصادية حادة تعصف بالبلاد منذ عام 2019.
وتسببت الأزمة بهبوط تاريخي في قيمة العملة المحلية الليرة مقابل الدولار، وتراجع حاد في احتياطي مصرف لبنان، فيما فرضت المصارف قيودا قاسية على الودائع بالعملات الأجنبية، كما وضعت سقوفا على السحب بالعملة المحلية.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.