مخاتير شرق البقاع يسألون عن أسباب عدم القبول هبة الفيول الإيراني

أعلنت رابطة مخاتير شرق البقاع في بيان، أن المنطقة تعاني منذ أسبوعين على التوالي من انقطاع تام في الكهرباء انعكس انقطاعا كليا للمياه بسبب توقف محطات الضخ التي تحتاج بدورها للتيار لتتمكن من تغذية المشتركين بالمياه، وهو ما يفقد الناس المقومات الأساسية للعيش اليومي.
 
وسألت عن الأسباب وراء عدم القبول بهبة الفيول الإيراني رغم أنها ستساعد على تحقيق الإنفراج من الأوضاع البالغة الصعوبة التي تثقل أعباءها على الناس؟ فكيف لا يشعر السياسيون الذين يعارضون هذه الهبة بمعاناة الناس أم انهم يتدبرون أمورهم إلى درجة لا تخولهم التنبه لما يحصل في البلاد؟
 
ورحبت بأي مبادرة إنقاذية، منوهة بوقوف العراق إلى جانب لبنان من خلال موافقة الحكومة العراقية على تمديد تزويد مؤسسة كهرباء لبنان بالفيول لمدة سنة، علما بأن هذه الهبة لا تساعد على تأمين الكهرباء أكثر من ساعة يوميا أو ساعتين بأفضل الأحوال، ما لا يمنح الوقت الكافي لتسيير شؤون الحياة اليومية.
 
ولفت إلى أن منطقة شرق البقاع تضم عشر قرى لا تستفيد من شركة كهرباء زحلة، وأصبحت الحياة فيها شبه مستحيلة ومن المفترض على القيمين على شؤون الناس السعي إلى إيجاد الحلول الممكنة والمتاحة والسريعة، خصوصا ان انعكاسات الانفجار الاجتماعي سترتد على الجميع.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.