الذهب ينخفض مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة قبل بيانات التضخم الأميركية

انخفضت أسعار الذهب الجمعة 10 يونيو حزيران، وتتجه لتسجيل تراجع أسبوعي مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الشهرية في الولايات المتحدة سعياً إلى مؤشرات تدل على مستقبل سياسة مجلس الاحتياطي الفدرالي النقدية.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1844.78 دولار للأونصة، في حين تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1848.10 دولار.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات مما ألحق الضرر بالطلب على الذهب الذي لا يدر عائداً.

وينتظر المشاركون في السوق بفارغ الصبر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركية المتوقع أن تصدر في وقت لاحق اليوم للتأكد من أن التضخم المرتفع لعقود من الزمن بلغ ذروته في مارس آذار.

وهبطت أسعار الذهب نحو 0.3% هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفدرالي سعر الفائدة الرئيسي 50 نقطة أساس في يونيو حزيران ويوليو تموز، مع فرص متزايدة لاتخاذ خطوة مماثلة في سبتمبر أيلول، وذلك وفقاً لاستطلاع أجرته رويترز لآراء اقتصاديين لا يتوقعون توقف رفع أسعار الفائدة حتى العام المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 21.63 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.6% إلى 966.13 دولار بينما ارتفع البلاديوم 0.7% إلى 1938.01 دولا، والثلاثة في طريقهم لتسجيل انخفاض أسبوعي.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.