الملكية البحرية البريطانية تحقق في العثور على وثائق سرية لغواصة في مرحاض

HMS Anson، الغواصة الخامسة من فئة Astute ، التي صممتها شركة BAE Systems وبنتها للبحرية الملكية ، إذ غادرت حوض بناء السفن التابع للشركة في Barrow-in-Furness ، كمبريا ، وتوجهت لفتح البحر لأول مرة.

PA Media
في فبراير ، غادرت HMS Anson حوض بناء السفن التابع لشركة BAE System في Barrow-in-Furness ، كمبريا ، وتوجهت للبحر لأول مرة

قالت البحرية الملكية البريطانية إنها تحقق في العثور على وثائق سرية، تحتوي معلومات حول غواصة، في مرحاض حانة في مقاطعة كومبريا البريطانية.

وتتضمن الوثائق، وفقا لصحيفة “ذا صن”، تفاصيل حول سفينة HMS Anson، وهي واحدة من أكثر سفن البحرية تقدما.

وذكرت الصحيفة أن الملفات تُركت في حانة سكة حديد “فورنيس” في “بارو إن فورنيس”، إذ قال مصدر إنها عُثر عليها على أرضية مرحاض.

وأكدت البحرية الملكية أن الوثائق “عامة” ولا تحوي معلومات سرية.

وقال المتحدث باسم البحرية الملكية في بيان “إنها وثائق تدريب عامة لا تحمل معلومات سرية، ومع ذلك، فإننا نأخذ جميع الأمور الأمنية على محمل الجد وسنحقق في ملابسات اكتشافها “.

ولم تطلع بي بي سي على الوثائق.

ويذكر في هذا الصدد أن غواصة “أنسون” هجومية تعمل بالطاقة النووية، تم بناؤها في حوض بناء السفن التابع لشركة BAE Systems في Barrow-in-Furnes، في كمبريا، بالقرب من الحانة حيث تم العثور على الوثائق.

الغواصة يبلغ طولها 97 مترا (318 قدما) وتزن 7800 طن، تعمل بالطاقة النووية وهي خامس غواصة هجومية جديدة من فئة “أستوت” Astute تنضم إلى أسطول البحرية الملكية.

ووفقا لوزارة الدفاع البريطانية، فإن غواصات هذه الفئة هي “أكبر غواصات هجومية وأكثرها تقدما وقوة ” تشغلها البحرية على الإطلاق، وأن “أنسون” قادرة على الإبحار حول العالم دون أن تطفو على السطح مرة أخرى.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.