“تجمع تنمية تنورين” نوه بقرار البلدية إدارة مشروع تشغيل المولدات

نوه “تجمع تنمية تنورين”، بعد اجتماعه الدوري ونتيجة للمداولات، بقرار المجلس البلدي إنشاء لجنة بلدية لإدارة مشروع تشغيل المولدات من بلدية تنورين مباشرة، والتراجع عن تلزيم المولدات بواسطة عقد بالتراضي.

وقال في بيان: “مع اقتراب موعد انتهاء مهلة اللجنة الموقته المعينة، بموجب القرار البلدي الرقم 1 تاريخ 4/1/2023، يؤكد التجمع طلبه السابق بضرورة إجراء المناقصة وفقا للأصول والقوانين المرعية الإجراء، تمهيدا لإطلاق مناقصة تلزيم المولدات في آخر آذار الحالي”.

ونبه إلى “مخاطر الإقدام على متابعة إدارة هذه المولدات واستثمارها خارج إطار أي رقابة إدارية أو مالية وبصورة مخالفة للتعرفة الشهرية المعينة من وزارة الطاقة، لكون الواردات والنفقات الناتجة من هذه المولدات يجب أن تدخل حكما في صندوق البلدية وتنعكس في ميزانياتها وقطع حسابها السنوي، وبالتالي ضرورة إعادة النظر بقرارها الصادر بتاريخ 4/1/2023 عن طريق اتخاذ القرار اللازم بإجراء مناقصة عمومية لتلزيمها للقطاع الخاص وفق دفتر شروط نموذجي يؤمن استمرارية تأمين التيار ويخرج هذا المرفق من نطاق النقاشات والخلافات المحلية”.

وأمل من المجلس البلدي “النأي بنفسه عن المزيد من الخسائر التي ترتبت أو قد تترتب مستقبلا ولا طائل منها ولا قدرة للبلدية على تحملها، حرصا على مصلحة البلدية وخصوصا مصلحة أبناء تنورين عموما”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.