افتتاح برنامج ACIE لتسريع الأعمال في مجال التّكنولوجيا الصّحيّة في جامعة الكسليك

افتتحت شركة الاستثمار العالميّة ومسرعة المشاريع النّاشئة، جنريتر (Gener8tor)، بالتّعاون مع مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال (Asher Center for Innovation and Entrepreneurship – ACIE) في جامعة الرّوح القدس – الكسليك، برنامج ACIE لتسريع الأعمال في مجال التّكنولوجيا الصّحيّة (ACIE HealthTech Accelerator) بهدف دعم الشّركات النّاشئة في لبنان. 

واوضحت الجامعة، في بيان، “ان هذا البرنامج غير القائم على المشاركة السّهميّة، يتوجه إلى شركات لبنانيّة في مراحل مبكرة، متخصّصة في مجالات التّكنولوجيا الصّحيّة، الحيويّة، والغذائيّة. ويقدّم تدريبات إرشاديّة لمؤسّسي هذه الشّركات النّاشئة، مجّانًا، على مدّة خمسة أسابيع. فيتيح المجال لهم للتّعرّف إلى شبكة من الموجّهين، العملاء، والمستثمرين في الولايات المتّحدة الأميركيّة، بهدف وضع أعمالهم على مسار وثيق يمكّنهم من المشاركة في برامج تسريع لاحقة، قائمة على حقوق الملكيّة وفرص الاستثمار”. 

ولفتت الى انه “من خلال هذا البرنامج، يسعى مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال (ACIE) مع جنريتر (Gener8tor) إلى خلق فرص عمل وتنمية التّنوّع الاقتصاديّ في لبنان. وفيما يتوّجب على المركز اختيار الشّركات النّاشئة المناسبة للمشاركة في هذا البرنامج، على صعيد وطنيّ في لبنان، تؤكّد مديرة المركز، نانسي صليبا، أنّ التّعاون مع شركة جنريتر (Gener8tor) لإنجاز “البرنامج الأوّل من نوعه في لبنان لتسريع الشركات الناشئة في مجال التّكنولوجيا الصّحيّة، هو شعاع أمل، يستهدف حاجة ملحّة، حان الوقت لتلبيتها، إذ يتيح برنامج جنريتر (Gener8tor)، فرصة إنشاء مشاريع فعّالة ومستدامة ماليًّا للشّركات النّاشئة، فيصبح بإمكانها إثبات وجودها في أسواق الولايات المتّحدة الأميركيّة”.

من جهتها، أعلنت نائبة رئيس ج بيتا (gBETA) في جنريتر (Gener8tor) لورين يوشر انه “يسرّنا التّعاون مع مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال (ACIE) لإحياء هذا البرنامج الّذي يعزّز الصّناعات الممكّنة بالتّكنولوجيا في لبنان. لقد لاحظنا التّأثير الاقتصاديّ المذهل الّذي يضفيه برنامج تسريع الأعمال في مجال التّكنولوجيا الصّحيّة في أجزاء العالم المتعدّدة، ونحن متحمّسون لتحقيق التأثير نفسه في لبنان”.
واشار البيان إلى “أن تطبيقات التّقديم إلى برنامج ACIE لتسريع الأعمال في مجال التّكنولوجيا الصّحيّة (ACIE HealthTech Accelerator) للشّركات النّاشئة، تفتح يوم الاثنين 2 كانون الثّاني 2023، عبر هذا الرّابط: https://www.gener8tor.com/gbeta/acie-healthtech-accelerator. كما سيعقد ويبينار (Webinar) أو ندوة الكترونيّة في كانون الثّاني\يناير 2023 للرّاغبين بمعرفة المزيد عن هذا البرنامج الّذي سينطلق في شباط 2023. ويمكن لمؤسّسي الشّركات في مراحل مبكرة، زيارة موقع جنريتر (Gener8tor) الالكتروني، عبر هذا الرّابط: https://www.gener8tor.com/، لمعرفة المزيد عن برمجات ج بيتا (gBETA) ومواردها أو للتّعرف إلى برامج  جنريتر (Gener8tor) المستقبليّة. 

وعن شركة جنريتر (Gener8tor)، اعلنت الجامعة انها ” شركة عالميّة للاستثمار وشبكة تسريع أعمال تدعم الشّركات النّاشئة، العاملين، الموظِّفين، الفنّانين، والموسيقيّين، من مختلف الأعراق والجنسيّات. تتعاون جنريتر (Gener8tor) مع حكومات، شركات، منظّمات غير ربحيّة، وجامعات، لإنجاز برامج ومؤتمرات في أكثر من 41 مجتمعًا، 22 ولاية، وبلدين. وقد صنّفتها فاست كومباني (Fast Company) واحدة من أفضل أماكن العمل للمبتكرين خلال العامين 2021 و 2022. كما نوّه مجلس التجّارة الدّولية، انترناشيونال ترايد كونسل (International Trade Council) أنّ جنريتر (Gener8tor) هي الشّركة العالميّة لرأس المال الاستثماري للعام 2022.

وعن مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال (Asher Center for Innovation and Entrepreneurship – ACIE)، لفت بيان الجامعة الى انه “منذ نشأته في العام 2017، في جامعة الرّوح القدس – الكسليك، لدعم الابتكار وريادة الأعمال الحرّة، يؤدّي مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال (ACIE) دورًا ناشطًا في منظومة ريادة الأعمال في لبنان. يسعى المركز إلى خلق روّاد أعمال ينشئون مشاريع متينة وفعّالة في لبنان، فهو يجمع الشّركات النّاشئة بشبكة من المدرّبين والمرشدين ويقدّم العديد من الموارد الأساسيّة الدّاعمة لها. كما ينظّم المركز برامج لحضانة الأعمال وتسريعها ويستضيف مسابقات محليّة وعالميّة لريادة الأعمال. لمعرفة المزيد عن مركز آشر للابتكار وريادة الأعمال (ACIE) يمكن زيارة هذا الرّابط: https://acie-usek.org/.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.