“الجبهة المسيحية” حذرت من خطر ملف اللاجئين السوريين: اصبحوا مهاجرين

شكرت “الجبهة المسيحية” في بيان إثر اجتماعها الدوري في مقرها بالأشرفية، “كل الذين تضامنوا مع قضية امينها العام ابراهيم مراد وعلى رأسهم الجبهة السيادية بجميع أعضائها ومنسقها العام كميل جوزف شمعون والأحزاب والشخصيات المنضوية”. كما شكرت “حزب الكتائب وكل الفاعليات المشاركة في اللقاء التضامني”.

وحذرت الجبهة “اللبنانيين من تفاقم الخطر الناتج عن ملف اللاجئين السوريين الذين فقدوا هذه الصفة قانوناً واصبحوا بمثابة مهاجرين، خاصة أن الخطورة تتضاعف عبر اصرار المجتمع الدولي على دمجهم بالمجتمع اللبناني عبر المدارس والفعاليات الاجتماعية الأخرى، كما وإصراره على ربط المساعدات والمساهمات الدولية لهم بهذا الدمج. مع التذكير أن المجتمع الدولي أصبح مدينا للبنان بما يقارب الأربعين مليار دولار أميركي كان من المفترض أن تصل كمساهمات في الأعباء التي يتحملها لبنان واللبنانيين تجاه هؤلاء”.

وأكدت أنها “تتابع هذا الملف بحذر شديد مع المعنيين ومع كافة القوى الفاعلة في الساحة السياسية من أجل درء الإنفجار الإجتماعي وربما الأمني الذي قد ينتج جراء هذا الملف”، داعية “اللبنانيين الى التكاتف والتضامن في مواجهة هذه الأخطار”.

وأعلنت الجبهة “إطلاق اللجنة الإنمائية المؤلفة من فريق تقني يُعنى بالمساعدة الفنية والعملانية بمشاريع إنمائية في المناطق من أجل مساعدة الأهالي على تأمين العيش الكريم وتحسين مستوى الحياة في قراهم وبلداتهم بهدف الحد من النزوح”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.