سوق الميلاد في جامعة الروح القدس افتتحت أبوابها للعموم ومستمرة لغاية 9 كانون الأول

افتتحت جامعة الروح القدس- الكسليك سوق الميلاد Christmas Market، في حضور رئيس الجامعة الأب طلال هاشم وأعضاء مجلس الجامعة، في حرمها الرئيسي في الكسليك، بمشاركة أفراد من أسرة الجامعة لعرض أعمالهم الصغيرة وبيع منتجاتهم المتنوعة التي تلبي حاجات الزائرين، من مونة ومأكولات وحلويات ومشروبات وأشغال يدوية، وغيرها من المنتجات التي يمكن اختيارها هدايا مناسبة للميلاد.

استهل الاحتفال بدخول موكب عيد الميلاد الذي قدّم عرضًا موسيقيًا، نشر أجواء من الفرح وسط الحضور.

ولبست الجامعة حلّة الميلاد، فانتشرت الزينة والأضواء وأشجار الميلاد في أرجائها كافة.

وأعرب الأب هاشم عن سروره بتنظيم الجامعة لهذا الحدث “الذي يقع في صلب الأهداف الكبيرة التي وضعتها منذ 3 أعوام، خلال الأزمة التي يشهدها لبنان”، معتبرًا “أنه على رغم كل الصعوبات، يجب ألا نفقد بهجة العيد، بل نحن مصمّمون على أن نفرح ونحتفل ونمضي قدمًا ونأمل بغد أفضل. ليست المرة الأولى التي ننظم فيها هذه السوق، إنما تتميز هذه السنة بحلّة جديدة، بعدما قررنا توسيع رقعتها لتشمل عددًا أكبر من الأجنحة والنشاطات الترفيهية، ليفيد منها أكبر عدد من الزائرين”.

وأضاف: “وإلى جانب ما ذكرته، يبقى الهدف الأساسي أن نبقى على تواصل دائم مع مجتمعنا، فالجامعة لا تمنح شهادات فقط، إنما عليها أن تكون في خدمة مجتمعها وتسعى الى تطويره، وهذا من ضمن مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي نتمسّك به. واليوم تشهد هذه السوق أكثر من 50 عارضًا من أصحاب الأعمال المحليّة الصغيرة، مما يتيح فرصة للتعاون معهم ومساندتهم لبيع منتجاتهم وتسويقها، ويشكّل مناسبة أمام طلابنا للافادة من أصحاب الأعمال هؤلاء والتفاعل معهم”.    

وتستمر هذه السوق لغاية 9 كانون الأول الحالي، وتفتتح أبوابها للعموم من الساعة الثالثة بعد الظهر حتى التاسعة مساء. وتمكّن الزائرين من الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الترفيهية ومنها أمسية ميلادية تقدّمها فرقة One Band المؤلفة من طلاب كلية الموسيقى، عند الساعة الثامنة مساء اليوم 6 كانون الأول في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني، وسيرك للأطفال عند الساعة السادسة مساء غد الأربعاء . وسيشهد  الخميس 8 منه عرضًا لشخصيات الميلاد. 

ويختتم الحدث بعرض لطلاب قسم الفنون المسرحية والأدائية  الساعة السابعة مساء الجمعة 9 كانون الأول.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.