بلدية زوق مكايل أضاءت شجرة الميلاد 

أضاءت بلدية زوق مكايل الكسروانية شجرة الميلاد وافتتحت المعرض الميلادي السنوي، تحت عنوان “شعاع امل”، بمشاركة أبناء البلدة والجوار.

وقال رئيس البلدية الياس البعينو: “إننا أبناء الرجاء، وعلى الرغم من كل الظروف التي تمر علينا وعلى وطننا في شهر الميلاد، ميلاد يسوع، حيث لا رئيس، ومصير مجهول، ومواطن مقهور، ووضع اقتصادي  صعب، وانهيار في قيمة العملة الوطنية، أمراض واوبئة على الأبواب، وخوف على المستقبل ، ورغم كل هذا نحن نتشبث ونتمسك بشعاع امل”.

أضاف: “نعم، نحن نتمسك بهذا الخيط الرفيع ما دام في قلوبنا هذا الشعاع وهذا الأمل سنحقق الرجاء بإذن الله، وسنمضي إلى الأمام بتفاؤل وايجابية، متخطين الصعاب ساعين إلى تحقيق الفوز والانتصار والبقاء في عزمنا وارادتنا، فاليأس والاستسلام والخنوع ليست من شيمنا وعاداتنا، نحن أهل البيت، أجدادنا قاوموا، وصمدوا، ومروا بمصاعب واكثر بكثير مما نمر به نحن اليوم. ابناؤنا توارثوا الوطن عن الأجداد واورثوه لنا ونحن بدورنا سوف نورثه إلى الأبناء والاحفاد افضل مما كان بإذن الله”.

وتابع: “الآمال العظيمة والارادة القوية والتصميم والعزم  والأشخاص العظماء تبني وطنا يرسم ابتسامة على الوجوه، ويمسح دمعة ونخفف ألما بقدر ما استطعنا لنرسم معا أفق الفجر الجديد لوطن يليق بنا وبحضارتنا، انه شعاع الأمل الذي نتحدث عنه ونعمل لأجله. هذه النافذة الصغيرة، ومهما كان حجم صغرها  تفتح آفاقا واسعة على الحياة، انه شعاع الأمل الذي سوف يكبر ويسطع النور والأمان والنجاح والازدهار، ومن هنا أود أن أشكر جميع من ساهم في إنجاح هذا المعرض في سبيل نهضة مجتمعنا”.

وختم: “إن التفاؤل يبني جسورا من الأمل على بحر من اليأس والخنوع، لكننا ومعكم سنعيد بناء وطننا وطن الإنسان والجمال والمحبة، نحن صناع القرار وأهل العزيمة وعلى قدر العزم تأتي العزائم”.

وأشار  البعينو الى إقامة حفلين موسيقيين خلال الأيام الاربعة لاحتفالات العيد، الاول في بيت الشباب والثقافة للموسيقى الجاز في العاشر من الحالي الاول من الفلكلور السويدي، والثاني في كنيسة مار ضوميط مساء الاربعاء في ١٤ الحالي، تحييه المرنمة كارلا ربيع، لافتا  إلى أن الدخول مجاني للجميع.

بعد ذلك، أضأء رئيس البلدية يحوطه اعضاء من المجلس البلدي وأبناء البلدة والجوار وبعض العارضين والمساهمين في تحقيق هذا الاحتفال، شجرة الميلاد في ساحة البلدة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.