مدير المعهد  الانطوني – الدكوانة أعلن نشاط الاستقلال: مئة ارزة نغرسها تحية للجيش والوطن

عقد مؤتمر صحافي في المعهد الفني الانطوني في  الدكوانة، اعلن خلاله عن برنامح إحياء عيد الاستقلال في جبل المكمل غدا السبت، الذي ينظمه المعهد للسنة الثالثة  على التوالي ، حيث سيتم غرس أرزات جديدة بالتعاون مع الجيش اللبناني ، ثكنة الارز  وجمعية الحفاظ على البيئة برعاية وزارة الثقافة.
 
شارك في المؤتمر مدير المعهد الأب شربل بو عبود، ونائبته لميا الدويهي، ماري شمعون ومهتمون.

بداية، شدد  بو عبود  على “المعنى الحقيقي للاستقلال الذي ينبع من الداخل ويثبت الانسان بوطنه فيكون انتماؤه بالتالي لأرضه وشعبه كغرس الأرز في تربة لبنان”. وقال:”لقد اصبح هذا النشاط السنوي ينتظره الكثيرون وقد وسعنا إمكان المشاركة هذا العام، لتطال العدد الاكبر من اللبنانيين وقد ارتأينا بأن يكون شعار هذا النهار المميز : من كل لبنان لاقونا تا تبقى الارزة بقلوبنا”.

وشكر لوزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى “رعايته ودعمه لهذا النشاط الثقافي والبيئي الذي يجسد صمود لبنان وشعبه وجيشه، كأرز لبنان الشامخ والمتشبث في ارض وطن الرسالة”، وحيا الجيش بشخص قائده العماد جوزف عون، متمنيا  له وللجيش واللبنانيين عيدا مباركا”.

من جهتها شكرت الدويهي” الدكتور يوسف طوق وهيئة الحفاظ على البيئة التي قدمت أشجار الارز  و كل الجمعيات والشركات والمؤسسات التي تسهم في انجاح هذا النهار”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.