سكاف زار عوده: لرئيس جمهورية يحظى بثقة الشعب والمجتمع الدولي والعربي

 استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده في المطرانية، النائب غسان سكاف الذي تحدث بعد الزيارة، فلفت الى انه تداول مع المطران عودة في المستجدات.

ورأى النائب سكاف، أن “المقاربات المعتمدة اليوم لتـأليف حكومة تعويماً أو توسيعاً تفتقد لأي منطق عاقل في ظل الهدر المتمادي للوقت وتضييعه في نقاشات عقيمة”. واشار الى انه “في مرحلة تضييع الوقت، يجب أن نتذكر أن الناس تتألم وأن قسماً كبيراً من اللبنانيين قد أُصيبوا اليوم بسرطان الجوع والفقر، وقسم كبير من السلطة اليوم مصابة بسرطان الفساد. ففي لبنان اليوم، 30 ألف مريض يُعالجون سنوياً من السرطان، ونحن بلد منهوب، نُهبت أمواله وفُقدت أدويته. نحن في لبنان حوّلنا مستشفى الشرق إلى مقبرة جماعية من دون سقف أخلاقي، ومن دون سقف إنساني. فلا يمكن لمريض السرطان أن ينتظر إنجاز موازنة أو بلورة خطة التعافي. أعتقد ان مرضى السرطان في لبنان هم تحت رحمة ما يخصصه المصرف المركزي من مبلغ شهري لاستيراد أدويتهم. اليوم موقع رئيس الجمهورية مهم جداً، فبدل تضييع الوقت في البحث عن تأليف حكومة جديدة، يجب أن يكون الاتجاه إلى انتخاب رئيس للجمهورية. فمَن يسكن في قصر بعبدا لاحقاً إما سيُسهم في إعادة شيء من التوازن إلى الحياة السياسية، أو سيُفاقم نتائج الإنقلاب الذي كُرِّس في تسوية 2016 وهذا أدى إلى انزلاق لبنان إلى مستنقع أبعد من جهنم”.

واكد اننا “بحاجة اليوم لرئيس قوي ولكن القوة تكمن في تمسّك الرئيس بالدستور والقانون. الرئيس القوي هو الرئيس الذي لديه إدارة وإرادة، الذي لديه عقلانية وعلاقات مع دول الخارج. نحن لا نريد رئيسا من نادي الهواة، لا نريد رئيسا من محفل الأمية السياسية، ولكن نريد رئيساً وطنياً حراً جامعاً، لا يمثّل فريقاً أو محوراً، نريد رئيساً لديه برنامج واضح يبعث الثقة في الدولة وقادراً على إطلاق عجلة الاقتصاد ويحظى بثقة الشعب وثقة المجتمع الدولي والعربي”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.