المونسنيور فرنجية بارك الايقونات في عيد المكرم اسطفان الدويهي في اهدن

ترأس المونسنيور اسطفان فرنجية رتبة تبريك الايقونة بمشاركة رئيس المعهد الفني الأنطوني الأب شربل بو عبود في بيت الكهنة في اهدن، بحضور رئيسة جمعية شموع الأمل هند مرعب وأعضاء الجمعية، وڤيوليت بو عبود والدة الأب شربل والمشاركين في الدورة الصيفية المكثفة في فن كتابة الأيقونات البيزنطية التي تنظِّمُها الجمعية بالتعاون مع المعهد.

والقى  المونسنيور فرنجية كلمة جاء فيها: “اليوم في عيد مولد المكرّم إسطفان الدويهي نبارك أيقونات كنتم بحاجة للفكر والثقافة الدينية كي تكتبوها لأنها  نصوص إنجيلية. يقول مار بولس “إلبسوا فكر المسيح” إذ بقدر ما تغذُّون النفس بالأفكار وتعاليم المسيح  تكون أيقوناتكم وألوانها صورة عن الإنجيل”.

وبعد رشِّ الأيقونات بالماء المقدسة، قال الأب بو عبود: “أشكركم جميعًا على المحبة والضيافة وعلى روح العائلة التي  جمعتنا على مدار ٩ أيام عشنا فيها لحظات لا تنسى. مع الشكر لرئيسة الجمعية هند مرعب وكل الأعضاء والذين شاركوا بالدورة والحاضرين خلال الرتبة، وكل الشكر للمونسنيور إسطفان فرنجية على الإستضافة والشكر للآنسة لميا الدويهي نائب مدير المعهد على جهودها، على أمل اللقاء بكم في دورات لاحقة مع محبتي وصلاتي”.

وبدورها اعتبرت مرعب “بأنَّ سنوات دورات كتابة الايقونة جعلت من المشاركين عائلة واحدة ضمن جمعية شموع الأمل ودعت الجميع لعرض أيقوناتهم في معرض الكبرى الذي تنظمه البلدية خلال هذا الشهر”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.