أبرز المعلومات عن “الماس” حجر بخت شهر نيسان

أبرز المعلومات عن الماس حجر بخت شهر نيسان

يتألق ألماس بنيران داخلية خاصة به وهو أحد أكثر الأحجار الكريمة رواجاً وعشقاً في العالم أولئك الذين ولدوا في أبريل محظوظين بما يكفي لأن يطلقوا على هذه الأحجار الكريمة المتلألئة حجر بختهم رمز الصفاء والقوة.

ألماس قوي للغاية، في الواقع، أن اسمه يأتي من الكلمة اليونانية “adamas” والتي تعني “لا يقهر” أو “غير قابل للكسر”، تم الاعتزاز بسحر ألماس الخالد قبل وقت طويل من تحوله إلى حجر بخت شهر أبريل والأماكن التي يأتي منها ألماس رائعة مثل التقاليد التي تحيط به.
معنى وتاريخ حجر ألماس

معنى وتاريخ حجر ألماس

    بدأ حبنا لحجر بخت شهر أبريل في الهند، حيث تم جمع ألماس من الأنهار والجداول في البلاد.
    تم تداول ألماس في وقت مبكر من القرن الرابع قبل الميلاد وكان ألماس يطمع به الملوك والأثرياء.
    في وقت لاحق  جلبت القوافل ألماس الهندي، إلى جانب البضائع الغريبة الأخرى، إلى أسواق القرون الوسطى في البندقية.
    بحلول القرن الرابع عشر الميلادي، أصبحت ألماس كسسوارات عصرية للنخبة في أوروبا، أعطى الأرشيدوق ماكسيميليان من النمسا أول خاتم خطوبة من الألماس إلى خطيبته ماري أوف بورغوندي في عام 1477.
    وتؤيد الأدلة الحديثة أصل ألماس الأسطوري ذو الأمل 45.52 قيراط في منطقة تعدين جولكوندا الهندية وبيعها إلى الملك لويس الرابع عشر ملك فرنسا (المعروف آنذاك باسم الماسة الزرقاء الفرنسية) عام 1668.

    في أوائل القرن الثامن عشر الميلادي، عندما بدأت إمدادات ألماس في الهند في الانخفاض، ظهرت البرازيل كمصدر مهم، تم اكتشاف الماس عندما قام عمال مناجم الذهب بغربلة الحصى على ضفاف نهر Jequitinhonha في ميناس جيرايس.

    سيطرت البرازيل على سوق ألماس لأكثر من 150 عاماً.

    كان اكتشاف الماس بالقرب من كيمبرلي، جنوب أفريقيا، في أواخر ستينيات القرن التاسع عشر بمثابة بداية لسوق ألماس الحديث.

    أسس رجل الأعمال سيسيل رودس شركة De Beers Consolidated Mines Limited في عام 1888 وبحلول عام 1900 سيطرت De Beers على ما يقدر بنحو 90 في المائة من إنتاج العالم من الماس الخام.

    تم العثور على أكبر ماسة تم العثور عليها على الإطلاق عند 3،106 قيراط (621 جراماً)، من منجم رئيس الوزراء في جنوب إفريقيا في عام 1905.

    تم قطع الماس على شكل الكمثرى 530 قيراطاً، المعروف أيضاً باسم النجم العظيم لأفريقيا والذي تم ترصيعه الآن في الصولجان الملكي مع الصليب وموجودة مع جواهر التاج الأخرى في برج لندن.

معتقدات وأساطير حجر ألماس

معتقدات وأساطير حجر ألماس

    أكد شاعر مجهول من القرن الثاني أن حجر بخت شهر أبريل يحمي العين الشريرة، نظرة خبيثة يعتقد أنها تسبب المرض والفقر وحتى الموت.
    كان يعتقد أن حجر بخت شهر أبريل له قوى الشفاء، على مر القرون، كان يُعتقد أن حجر بخت ألماس هو ترياق للسم ويوفر الحماية ضد الطاعون.
    يدعي البعض أنها نعمة لطول العمر والقوة والجمال والسعادة.

    بالإضافة إلى كونه حجر بخت شهر أبريل، فإن ألماس هو الهدية المفضلة لمناسبات الزفاف الستين والخامس والسبعين.

    وبالطبع، أصبح خاتم الخطوبة ألماسي اليوم رمزاً شبه عالمي للحب والزواج.

أين تم العثور على ألماس؟

أين تم العثور على ألماس؟

    يتم الآن استخراج حجر بخت شهر أبريل في جميع أنحاء العالم، بحلول أوائل عام 2000، انضمت دول أفريقية أخرى إلى جنوب إفريقيا كمنتجين رئيسيين للماس الخام.
    وتشمل هذه جمهورية الكونغو الديمقراطية (المعروفة سابقاً باسم زائير) وبوتسوانا.
    افتتح الاتحاد السوفيتي السابق أول منجم رئيسي له في عام 1960 وتعد روسيا الآن واحدة من أكبر المنتجين من حيث الحجم والقيمة.
    توسع تعدين الماس بشكل كبير مع افتتاح منجم Argyle في أستراليا في عام 1983 واكتشاف العديد من رواسب الماس في شمال كندا في التسعينات.
    يبدو تعدين الماس في شرق سيبيريا في روسيا وكأنه رواية من المغامرات.
    يقع الماس في بوتسوانا في المنطقة الشرقية شبه القاحلة الساخنة من البلاد.
    جلبت هذه المناجم الغزيرة طفرة في الاقتصاد وخلقت طبقة وسطى متنامية.
    تعد الدولة أيضاً مركزاً للماس، حيث يتم فرز وتقييم ما يقرب من 40 في المائة من إمدادات العالم من الماس الخام.

العناية بحجر ألماس وتنظيفه

العناية بحجر ألماس وتنظيفه

    ألماس (10 على مقياس صلابة موس) عادة ما يكون متيناً بدرجة كافية ليتم وضعه في تنظيف فوق صوتي ومع ذلك، إذا كان حجر بختك ألماسي يحتوي على العديد من الشوائب أو تم معالجته.
    من الأفضل تنظيفه بقطعة قماش خالية من النسالة أو استخدام الماء الدافئ والصابون الخفيف وفرشاة الأسنان الناعمة أو محلول تنظيف المجوهرات التجاري.
    أيضاً، قومي بتنظيف مجوهرات أحجار بختك الماسية بشكل دوري وافحصي ترصيعها من قبل صائغ محترف للحفاظ على جمالها وسلامتها بمرور الوقت.

بعد أن تعلمنا شيئاً عن حجر بخت شهر أبريل ، الألماس، ستصبحين متسوقة أكثر ذكاءً وربما سيكون لديكِ تقدير أكبر لهذه الأحجار الكريمة الأكثر ديمومة من بين جميع الأحجار الكريمة الأخرى، لا يزال حجر بخت شهر أبريل، الملون أو عديم اللون، كبيراً أو صغيراً، يأسر المحظوظين بما يكفي لأن يولدوا في هذا الشهر وأولئك المحظوظين في الحب الذين يتلقون أو يعطون خاتم خطوبة من ألماس،  إذا كنتِ تفكرين في الحصول على ألماس، نأمل أن تخبرك رحلتنا القصيرة بالمزيد عن تاريخ حجر بخت شهر أبريل ومن أين يأتي الماس.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.