أبرزها الجوزاء والسرطان مراهقو هذه الأبراج عاجزين عن إتخاذ القرارات

أبرزها الجوزاء والسرطان مراهقو هذه الأبراج عاجزين عن إتخاذ القرارات

القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة هي إحدى الخصائص الرئيسية التي تحدد مسار الفرد في الحياة، فالبعض متسرع أو واثق أو عقلاني، في حين يكون البعض الآخر أكثر تردداً ويميل للنظر في جميع العوامل مما يزيد من تعقيد الأمور وفي النهاية يجدون أنفسهم عاجزين عن اتخاذ أي قرار. ومن هنا يأتي دور مساعدة الآباء خاصةً في فترة المراهقة، وهو الحال الذي يتم اعتماده مع الأبراج التالية؛

برج الجوزاء
يتميز برج الجوزاء الهوائي بشخصية مزدوجة، مما يتركه أكثر عرضة للتردد، فإذا كان طفلك ينتمي إلى برج الجوزاء فقد يكون عرضة للتذبذب ويحتاج إلى مساعدة في اتخاذ القرار.

برج السرطان
السرطان خاضع لعواطفه التي تلعب دوراً في قراراته، حيث يتطلب تحقيق التوازن بين المشاعر والعقلانية الكثير من الجهد والوقت، لذا إذا كان طفلك من برج السرطان احرصي على مساعدته في اتخاذ القرارات، خاصة عندما يواجه صعوبة في التغلب على عواطفه.

برج الميزان
يسعى الميزان دائماً لتحقيق التوازن في حياته، مما يزيد من تعقيد عملية الاختيار بالنسبة له، لذلك قد يحتاج للمساعدة من والديه فيما يتعلق بالموازنة بين الإيجابيات والسلبيات.

برج القوس
القوس برج ناري تحكمه الاندفاعية، فمن المرجح أن يتخذ قرارات متسرعة في لحظات ويندم عليها لاحقا، كما يمكن أن يكون متفاءل أكثر من اللازم مما يؤدي إلى اتخاذه قرارات سيئة، فإذا كنتِ تربين أحد مواليد برج القوس ساعديه على الجلوس بهدوء وتحليل الأمور قبل اتخاذ القرارات.

برج الحوت
برج الحوت مائي تحكمه العواطف، لذلك يجد صعوبة في التمسك بقراراته العقلانية بسبب مشاعره القوية، فمن المهم أن يساعده والديه على اتخاذ قرار لا يترك مجالاً للشكوك والندم حتى يتمكن من تعلم خطوات اتخاذ القرار الصحيحة على المدى الطويل.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.