أبرز سمات وعيوب الأبراج النارية

أبرز سمات وعيوب الأبراج النارية

عندما تبحثين عن تصنيف للأبراج الاثني عشر فستجدين بأن هناك أربع عناصر للطبيعة تتعلق بعلم التنجيم؛ ألا وهي الأرض، والماء، والنار، والهواء، وبناءً عليها تم تقسيم الأبراج إلى أربع مجموعات رئيسية بحسب العنصر الذي تتبع له؛ بحيث تنتمي كل ثلاثة من علامات الأبراج لواحد من هذه العناصر، وهي تشمل الأبراج النارية والهوائية والمائية والترابية.

ما هي الأبراج النارية؟

نجد بأن أصحاب الأبراج النارية يميلون إلى الحيوية والعاطفة القوية، والمزاجية في بعض الأحيان، ويجب التعامل معهم بحذر، وكما أنّهم يتمتعون بطاقة كبيرة لا يمتكلها أي عنصر آخر، وفي كثير من الأحيان يميلون أن يكونوا في مواقع السيطرة والسُلطة؛ فعندما يتحكمون بالأمور فإنهم يسعون للوصول للنجاح مهما كلّفهم الأمر، ويمتازون بتعاطفهم وحبهم لمساعدة المحتاجين، وبسرعة غضبهم، ويتصرفون بطريقة عدوانية وصريحة للغاية في الكثير من الأحيان مع الآخرين،والأبراج النارية هي: [1]

برج الحمل: يقع برج الحمل في المرتبة الأولى في دائرة الأبراج، ويولد أصحابه في التاريخ الواقع ما بين 21 من شهر آذار و20 من شهر نيسان، ويمتازون بالتنظيم، والشجاعة، وغالباً ما يميلون للتفكير كثيراً قبل اتخاذ أي قرار، كما أنّهم يتمتعون بروح تنافسية ومرنة، ولا يخشون من خوض المخاطر برج الأسد: يقع برج الأسد في المرتبة الخامسة في دائرة الأبراج، ويولد أصحابه في التاريخ الواقع ما بين 23 من شهر تموز و23 من شهر آب، ويمتازون بالقوة والجرأة، وحب الاهتمام، كما أنّهم طموحين ومرحين، ومبدعين، وتظهر عليهم ثقتهم الهائلة بأنفسهم بشكل مُلحوظ، وفي بعض الأحيان يظهرون وكأنّهم متعجرفين  برج القوس: يقع برج القوس في المرتبة التاسعة في دائرة الأبراج، ويولد أصحابه في التاريخ الواقع ما بين 23 من تشرين الثاني و21 من شهر كانون الأول، ويمتازون بحبهم للسفر، وخوض المغامرات، ولا يشعرون بالتعب والملل من البحث عن المعرفة والحقيقة، ولا يحكمون على الأمور من ظواهرها؛ بل يأخذون الوقت الكافي لتكوين آرائهم الخاصّة.

صفات الأبراج النارية:

يتميز أصحاب الأبراج النارية بالتفاؤل والنشاط والذكاء الحاد والروحانية، يرغبون دوماً بتحسين محيطهم ويتساءلون على الدوام كيف يستطيعون جعل العالم مكاناً أفضل ولذلك نرى الكثيرين من أشب هذه الأبراج مهتمين بالأعمال التطوعية والخيرية أيضاً، يحبون الأضواء ولا نراهم غالباً في الأعمال الروتينية بل يختارون كل ما هو خلاق ومميز، الأبراج النارية سريعة الغضب والإنفعال لكن اصحابها سرعان ما يهدأون كما يسامحون بسرعة لطيبة قلبهم. لديهم شعبية كبيرة في أوساطهم وهم يحبون العمل القيادي:

برج القوس:

برج القوس محب للحرية والطبيعة والتفاؤل. مواليد برج القوس حيويون جداً ويحبون الحياة كما أن الطموح والتقدم في العمل والحياة أمران مهمان بالنسبة لهم، الحب والمغامرة ويكتشف الأشياء الجديدة وغير المألوفة من أهم ما لديهم. هم يتميزون بالوضوح والصدق في العلاقات الحميمة ويكرهون التناقضات مما يغضبهم جداً ويبين طباعهم الحادة في بعض الأحيان.

برج الأسد:

ملك الأبراج يتميز بفخامة الأسلوب والتصرفات الإجتماعية. لكن برج الأسد يتسم أيضاً بالتواضع وحب العمل التطوعي والنشاط المفرط. مواليد برج الأسد يحبون دوماً أن يكونوا في الطليعة في الدرس والعمل وكل أمور الحياة. برج معطاء ومحب ومفرط الحساسية.

برج الحمل:

رائد فكري يحب العلم والفلسفة والكتب والإطلاع على معلومات جديدة. إن هذا البرج قيادي بإمتياز وطموح يحب الوصول إلى أعلى المراكز، إنه بشوش لكن غير متسامح وحازم في قراراته. يحدد الأهداف ويعمل بجد للوصول إليها.

مميزات الأبراج النارية:

يشترك أصحاب الأبراج النارية في بعض الصفات والسمات العامة، وقد تختلف الصفات عند البعض منهم، ومنها: [2]

يمتلكون شخصيات مهيمنة. غالباً ما يمتازون بالحماس، والانفتاح، والتمرُّد، والعاطفة، والشجاعة. سريعي الغضب ولا يمكن السيطرة عليهم.
يعطون الإلهام والحماس للأشخاص من حولهم.

يمتلكون الكثير من الجرأة، والنشاط، والأمل، والقوة، والطاقة الحيوية.

يتصفون بالمرح ولديهم حس دعابة رائع.

يمتلكون ثقة وإيمان كبير بالنفس.

يحبون التعرف إلى الأفكار والمفاهيم الجديدة.

يمتلكون شخصية قيادية.

يمتازون أيضاً بقوة الشخصية والحزم، وهو ما يجعلهم محط الأنظار والاهتمام.

يحبون الحرية والاستقلالية.

مبدعين.

يتمتعون بالعفوية.

صريحين إلى أبعد الحدود.

لديهم اكتفاء ذاتي، وشغف كبير للحياة.

يتصفون بالأنانية في الكثير من الأحيان.

لديهم معنويات عالية.

يُشعون بالدفئ.

يواجهون أحياناً صعوبة في التعبير عن أنفسهم.

لديهم ردات فعل بطئية في التصرف واتخاذ الإجراءات.

لديهم رغبة في العطاء بشكل كبير وأكثر مما ينبغي، وخصوصاً للأشخاص الذين لا يتطلبون.

عيوب الأبراج النارية:

على الرغم من المميزات والجوانب الإيجابية التي يتمتع بها أصحاب الأبراج النارية إلا إنهم يمتلكون بعض العيوب التي تتمثل في التسلط: يمتلك أصحاب الأبراج النارية شخصية متسلطة وصلبة فهم يميلون دائماً إلى فرض آرائهم في كل شيء ولا يتراجعون عنها حتى في حال معرفتهم بأنهم ليسوا على صواب ويسبب لهم هذا الخسائر أحياناً العصبية: يتسم أصحاب الأبراج النارية بالعصبية والعدائية فهم سرعان ما يغضبون ويفقدون السيطرة على انفعالاتهم ويؤثر هذا على تركيزهم كما يسبب لهم التشتت الاندفاع: يمتلك أصحاب الأبراج النارية شخصية متسلطة فهم غالباً ما يتخذون قرارات متسرعة دون تفكير كافي وهو ما يسبب لهم الشعور بالندم أحياناً السطحية: يغفل أصحاب الأبراج النارية التفاصيل الدقيقة والأمور الصغيرة فهم ينظرون إلى الأمور من الخارج ولا يهتمون ببواطن الأشياء وهو ما يوقعهم في الفشل أحياناً.

​​​​​​​توافق الأبراج النارية:

الأبراج الهوائية و النارية:

يتم التوافق حسب قوانين المنطق، فالأبراج الهوائية تتوافق مع الأبراج النارية. لأن الهواء يزيد من قوة النار، فالعلاقة بينهما متكاملة لأن كل منهما بحاجة إلى الآخر من أجل التواجد و الإستمرار، بينهما خلافات كثير و علاقتهما غريبة فهما متفقان على الإختلاف فمن الصعب جداً التوافق بينهما. مولود البرج الناري معروف بالرومانسية المبالغ فيها، بينما مولود البرج المائي يتمتع بروح المرح فتجد العلاقة إما من طرف واحد أو فتورمن الطرفين.

توافق الأبراج النارية مع الأبراج النارية:

يتمتعان بالطاقة و الحوية وعلاقة الصداقة قوية جداً. ففي بعض الأحيان تجده ذو عواطف متأججة وتارة حاد و عنيف في نقاشاته و لكن كل ذلك بعيداً عن الحقد و العنف، علاقتهما تخلو من الملل تماما.

توافق الأبراج النارية مع الأبراج الترابية:

تعتبر علاقة مستقرة و ثابتة. فعنصر التراب من الممكن أن يتلائم مع العنصر الناري، على عكس العنصر الناري فأحيانا يشعر بالمعاناة مع عنصر التراب، و يمكن السبب في أن العنصر الناري يكره الروتين و العنصر الترابي يستسلم لوضعه تماما و لا يميل إلى التغيير. مما يسبب الفتور و الإحباط في العلاقة.

توافق الأبراج النارية مع الأبراج الهوائية:

تعد علاقة الأبراج النارية مع الهوائية من أغرب العلاقات فيبدو عليهما الانسجام ولكنهما مختلفان تماماً.

الأبراج النارية والحب:

يمتلك أصحاب الأبراج الناريّة رؤى مثالية للغاية في العلاقات العاطفيّة والحب:

فهم رقيقين وشغوفين في الحب، كما أنهم غالباً ما يركّزون على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم بالعلاقة أكثر من رغبات وأحلام الطرف الآخر؛ بحيث يضعون مخطط للعلاقة بحسب ما يُناسبهم ويتوقعون منه أن يتبعهم، ويصابون بخيبة أمل فيما لو حدث غير ذلك، ويجب على شركائهم منحهم الكثير من الاهتمام لكسب محبتهم وإسعادهم، ويطوقون لإحداث التغييرات والتجديدات في العلاقة العاطفية بشكل دائم؛ للابتعاد عن الروتين والملل، ويفضلّون العلاقات المليئة بالمرح والضحك والعفويّة يتمتعون بقلب طيب، وقدرة كبيرة على احتواء شريك حياتهم والتمسك به للنهاية، غير أنك بالتأكيد لا تريد اختبار قدرتهم على التمسك بك، فبإمكانهم إفلات يدك في لحظة غير متوقعة ولن تحب أن تحياها أبدًا  يحبون تسليط الأضواء عليهم، ولهذا ينتظرون دومًا من شريك حياتهم أن يقوم بوضعهم على قائمة أولوياته، ويعطيه الاهتمام المنتظر، فهداية عيد الميلاد يجب أن تكون شيء مبهر يفاجئهم، ولكن يجب أن تكون شيء عملي يحتاجونه، فهم يقدرون من ينتبه لتفاصيلهم.

توافق برج الأسد مع كل من الحمل والجوزاء والميزان والدلو: حماس مولود البرج الناري للحياة وحبه للاستمتاع بكل لحظة، يجعله يعشق السفر والتنزه وتغيير الروتين والبعد تمامًا عن الملل، لهذا يبحث عن شريك حياة يمكن له أن يصاحبه في رحلاته واستكشافاته لكل ما هو غريب وغير مألوف ابتعد تمامًا عن محاولة إثارة الغيرة في قلب مولود البرج الناري، هم غيور بطبعه، ومحاولة إفتعال الغيرة ستزيد الأمر سوءا، كذلك يجب على شريكه أن يكون متفهم لطباعه ويحاول استيعاب أفكار الغريبة وتناقضاته المتعددة، ويشعره بأنه يحبه في كل حالاته مهما كانت    توافق برج الحمل مع كل من الجوزاء والميزان والقوس والدلو:  الانتقاد هو الطريق الذي سيخرجك من قلبه، فهم لا يحبون أبدًا من ينتقضهم ويقلل من قدرهم، وهذا بسبب حبهم الشديد لأنفسهم، واعتزازهم بها، فيجب على شريك حياتهم أن يقدر هذا جدًا، ويحاول أن يزيد من ثقته بنفسه لا التقليل منها.

توافق برج القوس مع كل من الحمل والجوزاء والميزان والقوس: ان القوس هو افضل شريك للحمل لانه شخص يحب التغيير و الحرية, و الحمل بطبعه شخص يمل بسهولة و يتعب بسرعة من تكرار الاشياء ذاتها ويتوق للاثارة, وللقوس قدرة على توفير كل ذلك للحمل ومنحه اساسا للحب و الرومانسية, عندما يجتمع الحمل والقوس تكون نشاطاتهما ممتعة وعلى الرغم من انهما يفضلان قضاء الوقت معا الا انهم لا يقضيان الوقت في الرومانسية, فهما يفضلان الارتباط الواقعي .فاذا كانت القيم المشتركة حقيقية بينهما,فمن الممكن ان تكون النتيجة شراكة دائمة و صادقة, وان ارادا علاقة ناجحة و سعيدة وللامد الطويل عليهما ان يكونا صريحين ويقولا الحقيقة لبعضهما وان لا يسمحا لعلاقتهما ان تكون قديمة او مملة، تعتبر الابراج الأكثر توافقًا مع القوس بشكل عام : برج الحمل ، برج الأسد ، الميزان ، الدلو. أما الأقل توافقًا مع القوس فهم: برج العذراء والحوت.

يغرم مولود برج القوس بمواليد برج السرطان، وأكثر الأبراج التي تزعجه هو برج الجوزاء، وأكثر الأبراج صعوبة في التعامل العقرب. إنّ أنسب شريك وزوج لك هو الميزان ، وأسوء شريك وزوج هو العذراء، صحيح أن الميزان ليس من بين الابراج الأكثر توافقًا مع القوس، ولكن برج الميزان الجميل هو الزوج المثالي بالنسبة إلى القوس. و في الواقع ، زواج القوس مع الميزان هو واحد من أفضل التطابقات والعلاقات الأسرية في دائرة الأبراج، وفي المرتبة الثانية يأتي برج الحمل. الأبراج النارية هي أحد تصنيفات الأبراج الأربعة والتي تضم إلى جانبه الأبراج الترابية والمائية والهوائية، حيث تشمل الأبراج النارية كل من برج القوس وبرج الأسد وبرج الحمل.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.