الإعلان عن لائحة “هدفنا الكرة الطائرة وقرارُنا حرّ” من جديدة المتن

عقدت لائحة “هدفنا الكرة الطائرة وقرارُنا حرّ” التي ستخوض إنتخابات الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة مؤتمراً صحفياً ظهر اليوم السبت في نادي “ستاديا” للرياضة والرقص – جديدة المتن، حضره الى جانب أعضاء اللائحة الـ 12 رئيس الإتحاد اللبناني الأسبق لكرة السلة الدكتور روبير أبو عبدالله، عددٌ الصحافيين الرياضيين، الى أصدقاء ومؤيّدين للائحة.

بعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية من عريف الحفل جورج الهاني، أعلن الدكتور وليد كرم برنامج اللائحة الذي يرتكز على بناء نشء جديد من لاعبي الكرة الطائرة في القرى والبلدات والمدارس، وإعتبارهم أساس الفرق الرياضية المستقبلية والبطولات الوطنية، والعمل على إعادة إحياء اللعبة في البلدات والقرى وإنتشارها على أبعد حدود وإعادة أمجادها السابقة وخلق حوافز لأندية الدرجة الأولى للمشاركة فيها.

كما يتضمّن البرنامج تثقيف المدرّبين والحكام واعادة تفعيل لجان المناطق، وتقديم دعمٍ أوسع لفرق السيدات وصناعة اللاعبات الناشئات ومساعدتهنّ للنهوض بالمستوى، وإبعاد السياسة والمحاصصة والمحسوبية عن الرياضة وترسيخ الثقة المتبادلة بين الإتحاد والأندية. وشدّد البرنامج على الدور الوطنيّ والمسؤولية المجتمعية للإتحاد اللبناني للكرة الطائرة، خاصة في زمن الأزمات والأوبئة، وضرورة العمل مع الشباب لمواجهة مصاعبهم وضمان إستمرارية نشاطهم.

وأثنى كرم بإسم اللائحة على قرار وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان أمس الجمعة الذي ألزمَ الإتحادات الرياضية بإعتماد اللوائح الموحّدة، مما حرّر الاندية من الإبتزاز الماليّ والسياسيّ وشكّل ضمانة لشفافية ونزاهة العملية الإنتخابية.

ثم كانت كلمة لأبو عبدالله الذي أشار الى أنّ الضغوطات التي تحصل على بعض الأندية غير مقبولة، داعياً كلّ مقترع الى أن يحكّم ضميره غداً قبل الإدلاء بصوته لإختيار من هو الأنسب والأكفأ لخدمة اللعبة، معرباً عن أسفه لأنّ هناك كثيراً من الأشخاص الذين يترشّحون الى الإتحادات الرياضية طمعاً بالمناصب الإدارية وليس حباً بألعابهم والعمل على خدمتها في هذه الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان. وهنأ أبو عبدالله أخيراً أعضاء اللائحة فرداً فرداً لأنهم يعملون بقلب واحد ويد واحدة من أجل نهضة الكرة الطائرة.

ثم تليت أسماء المرشّحين على اللائحة وفق التسلسل العشوائيّ، وهم: السيدة بولا خليفة (نادي عمشيت)، غسّان أبي أنطون (عبادات)، فوزي نادر (البربارة)، وليد كرم (حامات)، ماهر الضناوي (الزهراء المينا)، عادل شديد (تنورين)، بسام خليفة (النجمة الصرفند)، غسان قرداحي (الشبيبة الرميلة)، الدكتور ربيع عاشور (الطليعة شحيم)، فادي الحاج (العاصفة جلّ الديب)، غازي رمضان (اللواء برجا) وأنيس نعمة (قلحات الكورة).

وفي الختام، إلتقطت الصورة التذكارية، وأقيم كوكتيل بالمناسبة.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.