وفاة 47 شخصا في الهند بسبب مشروبات كحولية مغشوشة.. ما القصة؟

لقي 47 شخصا مصرعهم ونقل العشرات إلى المستشفيات، بعد تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة في ولاية تاميل نادو جنوب الهند، وذلك وفقًا لـ وكالة أنباء برس ترست الهندية.

ووفقًا لمسؤول كبير في الهند، فإن الحادث وقع في منطقة كالاكوريشي بالولاية، حيث يعالج أكثر من 100 شخص في مستشفيات مختلفة، منهم حالات حرجة، مما يشير إلى أن عدد القتلى قد يرتفع.

وبعدها أعلن مكتب رئيس وزراء الولاية إم كيه ستالين، إلقاء القبض على المتورطين في الجريمة، كما تم اتخاذ إجراءات ضد المسؤولين الذين فشلوا في منعها.

وفي الوقت نفسه، ظهرت مطالبات باستقالة ستالين وقبول المسؤولية عن وفاة العديد من الأشخاص بعد تناول المشروبات الكحولية غير المشروعة، وذلك بسبب خمور غير مشروعة كانت تباع في وسط منطقة كالاكوريتشي مع غض السلطات الطرف عنها.

وأرجع البعض الوفيات الكبيرة في الهند بسبب استهلاك المشروبات الكحولية، إلى الهفوات المستمرة في منع إنتاج واستهلاك المشروبات الكحولية غير المشروعة.

وفي عام 2022، توفي أكثر من 30 شخصا في شرق الهند بعد تناول مشروبات كحولية ملوثة تم بيعها دون ترخيص، وفي عام 2020 توفي 120 شخصا على الأقل بعد تناول مشروبات كحولية مزيفة في ولاية البنجاب شمال البلاد.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.