آخر الأخبار
الجيش: توقيف سجين فار في محيط سجن روميه بانون: علماء انشقوا عن الصين قدموا معلومات عن كورونا بطريقة احتيالية سرق وشريكه أونصات وليرات ذهبية من محل مجوهرات منظمة "مسيحيو الشرق الأوسط" إستنكرت التعرض للشهيد بشير الجميل الراعي: لن نسكت.. وثورة الشعب تستحق الحماية الامنية لا القمع نهج أمريكي وإسرائيلي جديد لـ"تخريب" النووي الإيراني أشرف ريفي يسأل دياب: ألا تسيطر الدويلة على الدولة؟ جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على تقاطع الاتحاد سن الفيل نديم الجميل: بعد 38 سنة ما زال فكر بشير الجميل يرعبهم موقع: أمريكا طالبت تركيا منع غواصات روسية من عبور البوسفور 4 جرحى في حادثي سير في زوق مصبح ونهر الكلب بالصور والفيديو: قداس لذكرى “شهداء كتائب كفرعبيدا” ابنة بيل جيتس تستغل وقتها وترشح 5 كتب لقضاء صيف مميز ميغان ماركل تلجأ إلى القضاء البريطاني لمنع نشر 5 أسماء من صديقاتها فيروس كورونا: دونالد ترامب يرتدي كمامة في مكان عام لأول مرة فنون قتالية مختلطة: ما هي "جزيرة القتال" وكيف بُنيت في الإمارات؟ الاندبندنت: فيروس كورونا والعنصرية "يفاقمان نسبة الانتحار" بين السود متحدثة رئاسة دولة أوروبية تكشف حقيقة حملها من رئيس البلاد بعد افتضاح أمرها الناشطة السعودية دلال الشهيب تؤكّد أن زواجها القسري كان بمثابة الاغتصاب بروكلين بيكهام يعلن خطوبته على صديقته نيكولا بيلتز بعد قصة حب استمرت لأشهر
Home » حكايات الناس » بعد وقوع ضحايا.. “يوتيوب” يتحرك ضد مقاطع “العلاج المسموم” تنصح بشرب سائل التنظيف “الكلور”

اضطر موقع “يوتيوب”، مؤخرا، إلى التحرك بحزم ضد مقاطع فيديو تحث الناس على شرب “سائل تنظيف خطير”، بهدف علاج أمراض مستعصية.

وبحسب ما نقلت صحيفة “نيويورك بوست”، فإن بعض مقاطع الفيديو، تنصح بشرب سائل التنظيف “الكلور”، ويجري وصف هذه المادة بـ”العلاج المعجزة”.

ويقدم مروج هذه النصائح الغريبة نفسه بمثابة رجل دين، وظهر في مقطع فيديو وهو يمزج عدة سوائل ثم أطلق عليها اسم “معجزة الحل المعدني”.

ونبه الخبراء إلى خطورة هذه النصائح العبثية، وقالوا إن استهلاك كمية من الكلور من شأنه أن يؤدي إلى حالة من الغثيان والجفاف ومضاعفات خطيرة أخرى قد تصل إلى الوفاة.

وبعد إبلاغ “يوتيوب” بشأن المحتوى الخطير، قام الموقع بإزالة مقاطع فيديو، لكن صاحب الوصفة ما زال يدافع عن “علاج الكلور” على الرغم من وقوع ضحايا.

وبحسب تقارير طبية، فإن الوصفة التي شاهدها الملايين على الإنترنت، وروجها، جيم هامبل، أدت إلى حالتي وفاة، وهو ما جعل كثيرين يدعون إلى التحرك ضد “النصيحة المسمومة”.

وفي 2010، قالت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة إنها تلقت عدة تقارير عن أشخاص يعانون اضطرابات صحية تهدد حياتهم بسبب تناول “السائل الخطير”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب