آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

شاهد كيف تغيرت ملامح مايك_بومبيو في 6 أشهر (صورة)

بومبيو

لم يعد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي السابق، ذلك الشخص الممتلئ، الذي يزن عشرات الأرطال، فقد تغير في 6 أشهر.

فما إن تخلص بومبيو من أعباء المسؤولية، بنهاية ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب مطلع العام الماضي، حتى أدرك أن الوقت قد حان لتغيير نمط حياته، لمزيد من الصحة، فنجح خلال فترة وجيزة في نقص الكثير من وزنه.

.jpeg

ويؤكد بومبيو أنه بنظام غذائي ورياضي صارم، خسر 90 رطلاً في ستة أشهر.

لكن كيف فعل بومبيو ذلك.؟.
تردد الوزير السابق كثيرا في الكشف عن سرّ فقدانه لوزنه، لكنه كشف في مقابلة حصرية مع صحيفة أمريكية كشف كيف فعل ذلك ولماذا.

يقول بومبيو (58 عاما) إن كل شيء بدـ في 14 يونيو/ حزيران الماضي، وذلك عندما صعد على الميزان/ ورأى أنه على بعد أن يصل وزنه لـ 300 رطل (حوالي 136 كيلو جرام)، لأول مرة في حياته.

الوزن الضخم أرعم بومبيو، وحين استيقظ في صباح اليوم التالي قال لزوجته سوزان: “اليوم هو اليوم”، وفورا بدأ في ممارسة الرياضة، وعلى مدى كل يوم تقريبًا، مع تناول الطعام بشكل صحي، وهنا بدأ الوزن في الانخفاض.

يشرح بومبيو أنه بدأ في النزول إلى صالة ألعاب رياضية في قبو منزله، وذلك حوالي خمس أو ست مرات في الأسبوع والبقاء فيها لمدة نصف ساعة أو نحو ذلك. وهذا لم يكن بطريقة علمية. لم يكن هناك مدرب، ولا مختص تغذية. لقد كنت أنا فقط، يقول الوزير السابق.

لقد تعود بومبيو في الفترات السابقة ومع ضغط العمل، تناول برجر الجبن والكربوهيدرات والحلويات السكرية التي كانت جزءا من مكتبه، حتى أثناء عمله لوقت طويل في الليل، أو سفتراته المكوكية في رحلات طويلة حول العالم.

ويضيف بومبيو وهو يشرح ولعه بالوجبات، سابقا، قبل أن يختار الطعام الصحي في عاداته الغذائية: “بالنسبة لعائلتنا، الطعام هو المكان الذي نتجمع فيه… نحب أن نلتقي معًا لتناول وجبة جيدة من المعكرونة والخبز والجبن والحلوى. ما زلنا نستمتع بهذه الوجبات الكبيرة مع العائلة والأصدقاء باستثناء أنني سأكون الرجل الذي يقول: “نعم ، سأحصل على سلطة”.

وزن يتراكم
وعن متى بدأ وزن بومبيو يتراكم، يعود الرجل إلى عام 2010، عندما تم انتخابه لأول مرة في الكونجرس كممثل عن كانساس.

ويسترسل الوزير السابق قائلا: “لقد زاد وزني ما يقرب من مائة رطل على مدار 10 أو 11 عامًا – وهي السنوات التي تزامنت مع إصابة قدمي – لذلك قلت لنفسي إن هذا هو سبب زيادة وزني كثيرًا”.

ويرى بومبيو أنه “لا أحد يريد أن يعترف بأنه اكتسب وزنًا أو يعاني من زيادة الوزن حتى لو كانت كل الأدلة تشير إلى خلاف ذلك.”

ويشير بومبيو إلى ردود الفعل التي انتشرت تعليقا على نقص وزنه، مؤكدا أن أياً من التعليقات لم تكن مجاملة بشكل خاص؛ “كانت المنشورات سيئة للغاية أو غير دقيقة فقط ، وتوقعت أنني أعاني من مشاكل صحية في رقبتي ، أو أنني مصاب بالسرطان.. لم يتصل بي أحد وسألني حقًا: مرحبًا ، ماذا حدث؟”.

وشغل بومبيو من 2018 إلى 2021 منصب وزير الخارجية في إدارة الرئيس دونالد ترامب بعد فترة وجيزة من إدارته لوكالة المخابرات المركزية، كما شغل منصب سينتاتور لثلاث فترات في الكونجرس.

وبومبيو ضابط في الجيش الأمريكي سابقا، وقد التحق بكلية الحقوق بجامعة هارفارد، وهو رجل أعمال سابق ينحدر من ولاية كانساس.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com