البشر بدأوا في صناعة الملابس منذ 120 ألف سنة

للمشاركة

توصلت دراسة جديدة، أن البشر بدأوا في صنع الملابس منذ 120 ألف عام، وجاء ذلك عندما اكتشف العلماء أدوات عظمية قديمة في كهف مغربي، كانت تُستخدم في صناعة الجلود والفراء في الملابس.

وعندما يتعلق الأمر بمواكبة أحدث صيحات الموضة، يبدو أن البشر المعاصرين قد يكون لديهم بداية مبكرة أكثر مما توقعه معظم العلماء.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أكدت الدراسة الجديدة أن أسلافنا الأوائل كان من الممكن أن يكونوا قد بدأوا في صنع الملابس، باستخدام أدوات العظام منذ ما يصل إلى 120 ألف عام.

وعلى الرغم من أن التقديرات تشير إلى أن الإنسان العاقل، قد بدأ في ارتداء الملابس منذ نحو 170 ألف عام، إلا أنه بعد 50 ألف عام أصبح الأمر أكثر تعقيدًا.

واكتشف علماء الآثار أدوات عظمية قديمة في كهف مغربي، يعتقدون أنها كانت تستخدم في صناعة الجلود والفراء في الملابس منذ ما بين 90 ألفا و120 ألف سنة.

ومع ذلك، تشير الأبحاث السابقة إلى أن البشر لم يبدأوا في صنع المزيد من الملابس الملائمة باستخدام إبرة وخيط إلا قبل 40 ألف عام.

من جانبها قالت إميلي هاليت، من معهد ماكس بلانك لعلوم التاريخ البشري في ألمانيا: «أدوات العظام هذه لها علامات التشكيل، والاستخدام التي تشير إلى أنها كانت تستخدم في كشط الجلود في صناعة الجلود وكشط الجلود لصنع الفراء».

وفي الوقت نفسه، وجدت نمطًا من علامات القطع على عظام الحيوانات آكلة اللحوم من كهف كونتريبانديرس، الذي يشير إلى أن البشر لا يعالجون الحيوانات آكلة اللحوم من أجل اللحوم ولكن بدلًا من ذلك كانوا يسلخونها بحثًا عن فرائهم.

ومن المحتمل أن الملابس المصنوعة من الفراء والجلود، لعبت دورًا مهمًا في قدرة البشر الأوائل على الانتقال إلى الأجزاء الأكثر برودة من العالم خلال العصر الجليدي.


للمشاركة


حكايات الناس
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com