هذه الدولة تسمح بزراعة الحشيش في المنازل.. ولكن بشرط

للمشاركة

قررت لجنة العدل في مجلس النواب الإيطالي، أمس الأربعاء، السماح للمواطنين بزراعة نبات القنب الهندي «الحشيش»، على نطاق صغير في المنازل، إذ يلغي هذا القانون الجديد تجريم نمو ما يصل إلى أربعة نباتات للقنب في أي منزل.

والقانون الجديد يشدد أيضًا العقوبات على الجرائم المرتبطة بالاتجار في القنب، مع زيادة العقوبة القصوى من 6 إلى 10 سنوات، بحسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

دول سبقت إيطاليا في تقنين زراعة الحشيش في المنزل
هذا المشروع، الذي قدمه النائب الإيطالي «ريكاردو ماجي»، يجعل إيطاليا واحدة من أوائل الدول في أوروبا التي ألغت تجريم الزراعة المحلية للقنب للاستخدام الشخصي، إذ تأتي في المقدمة مع إسبانيا وجمهورية التشيك أيضًا التي تسمح بنمو ما يصل إلى 5 نبتات في المنزل.

ويأتي هذا الإصلاح بعد قرابة عامين من صدور قرار تاريخي من المحكمة العليا الإيطالية في عام 2019، قضى بتقنين الزراعة المحلية للقنب، ومن وقتها أثيرت دعوات لمزيد من التقنين إلى أن أصبحت زراعة القنب في المنازل قانونية.

جدير بالذكر، أن هناك دول أخرى مثل المملكة المتحدة سمحت بتقنين زراعة القنب في عام 2018، ولكن لأغراض طبية فقط، وفي الوقت نفسه، في الولايات المتحدة، جرى تقنين القنب في ثلث الولايات الأمريكية، وفرجينيا ونيو مكسيكو وكونيتيكت هي الأحدث في تقنين الحشيش الترفيهي.

قرار مجلس النواب الإيطالي يثير غضب المحافظين في البلاد
وأشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إلى أنه على الرغم من أن قرار مجلس النواب الإيطالي جاء بعد دعوات وتشجيعات من محبي تعاطي هذا المخدر الضار، إلا أن القرار آثار غضب شريحة كبيرة من المحافظين في البلاد.


للمشاركة


حكايات الناس
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com