آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

بالصور: أكبر ليمونة حامض في العالم.. بحجم بطيخة

اثار مواطن استرالي الجدل بعد انتشار صور لمحصول الليمون الخاص به والذي يبلغ حجم الواحدة اكثر من 2 كيلوجرام، مما ادى الى دهشة كبيرة بين المتابعين على موقع انستجرام.

وبحسب ما ورد عن صحيفة “ديلي ميل” الاسترالية، شاركت الشيف ميليسا بالينكاس بحماسة صورة مع وحش الحمضيات، اليمون، على حسابها على موقع إنستجرام الأسبوع الماضي، حيث ظهرت وهي تلتقط حبة ليمون بونديروزا وزنها 2.6 كيلوجرام بجانب ليمون عادي في مقارنة بينهما، تقريبًا بنفس طول ساعدها.

وقالت بالينكاس، التي تعيش في غرب أستراليا، لصحيفة ديلي ميل أستراليا إن زوجًا محليًا من إيست فريمانتل يزرع الليمون الضخم غير العادي في يونيو وهو ما يثير اعجاب جيرانه دائما بهذا الاعجاز الضخم.

واضافت بالينكاس: ‘إنها تنمو سنويا مع موسم محصول الشتاء’.

اكبر ليمونة
وقالت بالينكاس، التي أثارت اهتمامها بحجمها الضخم، والتي تفتخر بالمنتجات المستدامة والموسمية، إنها استخدمت الليمون في السلطة، بعد أن وجدت أنه غير مناسب للعصر نظرا لحجمه الكبير.

وقالت: ‘إنه حلو، لذا قمت بتقشيره وصنعت منه سلطة ليمون بونديروسا مع الكوسة والزيتون الأخضر ومع صلصة الليمون المحترقة’.

وتابعت ‘الجزء الأوسط يشبه إلى حد كبير الجير الأصلي في أستراليا، واللؤلؤ الذي انفجر مع العصير الذي رشته على الجزء العلوي.’

ووصفت السيدة بالينكاس اللب، او قلب الليمونة من الداخل، بأنه حلو بدون مرارة على الإطلاق على عكس الليمون العادي، وقشَّرت قطعة بونديروسا ثانية لتحضير بعض الليمونسيلو الطازج – وهو مشروب الليمون الإيطالي الشهير.

ويعتبر بونديروسا هجين بين الكباد والليمون العادي.

وعلى الرغم من عدم زراعته تجاريًا، إلا أنه يزرعه عشاق الاهتمام بالزراعة لأغراض التزيين ولكن يمكن استخدامه كبديل لليمون في المربى والفطائر والوصفات الأخرى.

وتمتلك الشيف بالينكاس مطعم ومظبخ شهيرين في استراليا تقدم فيه وجبات وعصائر تصنعها بنفسها وبطرق مميزة ومختلفة والتي تجذب انظار الرواد المهتمين بالمذاق المختلف والمميز بشكل واسع في ارجاء المدينة التي تعيش فيها.

وتشتهر بقائمتها ‘المبتكرة’ و ‘الممتعة’ ، وتفخر بنفسها لإدارة مطبخ مستدام يستخدم أسلوب جذب الانظار بالمذاق الشهي، كما تعتمد على مواد صديقة للبيئة في التغليف.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com