بريطانيا: طفلة تتجمد مثل الحجر بسبب حالة نادرة

تعاني طفلة بريطانية من حالة صحية نادرة تحول أنسجتها إلى عظام ليبدو جسدها مع مرور الوقت مثل الحجر.

وظهرت ليكسي روبينز، المولودة في يناير (كانون الثاني) الماضي مثل أي طفل يتمتع بصحة جيدة، لكن تم تشخيص إصابتها الآن بحالة نادرة وغير قابلة للشفاء تؤثر على واحد فقط من كل مليوني شخص.

وأخبر الأطباء والدي ليكسي من هيميل هيمبستيد أن ابنتهما مصابة باضطراب وراثي يجعل العظام تحل تدريجياً محل العضلات والنسيج الضام مثل الأوتار والأربطة. ويمكن أن يؤدي المرض إلى تكوين العظام خارج الهيكل العظمي، مما يقيد الحركة وغالبًا ما يشبه تحول الجسم إلى حجر.

وبعد وقت قصير من ولادة ليكسي في 31 يناير (كانون الثاني)، لاحظ والداها أليكس وديف أن أصابع قدمها الكبيرة لا تبدو صحيحة تمامًا وأن إبهامها كان صغيراً، ولكن نظرا لأن مرضها نادر، فقد استغرق الأمر بعض الوقت حتى يقوم الأطباء بتشخيصه.

وبسبب حالتها، يمكن لأي حادث بسيط مثل السقوط أن يؤدي إلى تفاقم حالة ليكسي، كما تعني الحالة أنها لا تستطيع الحصول على أي حقن أو تطعيمات أو علاج للأسنان، كما أنها لن تكون قادرة على إنجاب الأطفال في المستقبل. وأي صدمة في جسدها ستؤدي إلى ظهور نتوءات تؤدي إلى نمو عظم إضافي، وبالتالي منعها من الحركة.

واكتشف أليكس وديف من خلال بحثهما الخاص أن هناك فرصة بنسبة 50 في المائة لإصابة ابنتهما بالصمم مع نمو العظام الإضافية عبر جسدها وأعلى رقبتها.

ولا يزال سبب هذه الحالة غير معروف، والعلماء الذين يعملون على العلاج يتم تمويلهم فقط من قبل FOPFriends Charity الخيرية، ويقوم أليكس وديف بجمع الأموال لمحاولة رفع مستوى الوعي بهذه الحالة ويأملان في العثور على علاج لابنتهما في المستقبل، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.