فيسبوك تغلق صفحة طاه شهير يروج ان كورونا مؤامرة

أغلقت “فيسبوك” صفحة الطاهي الأسترالي بيت إيفانز بعد اتهامه باستخدام الشبكة الاجتماعية للترويج لمعلومات مضللة بشأن فيروس كورونا المستجد.

وقد بات هذا الطاهي معروفا في بلاده إثر مشاركته في برنامج طبخ تلفزيوني، واستحال منذ بدء الجائحة أحد رموز الحركة الأسترالية المروجة لنظريات المؤامرة بشأن الفيروس. وكانت صفحته تضم مليون متابع.

غير أن “فيسبوك” أعلنت الخميس أنها لن تسمح “لأي كان بنشر معلومات مغلوطة بشأن كوفيد-19 من شأنها الإضرار بالآخرين” أو ترويج أكاذيب بشأن اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

وأوضحت الشبكة في بيان “سياستنا واضحة في شأن هذا النوع من المضامين وقد سجبنا صفحة الطاهي بيتر إيفانز على فيسبوك بسبب الانتهاكات المتكررة لهذه السياسات”.

ولا تزال صفحة إيفانز موجودة على “إنستغرام”، وهي منصة تابعة لـ”فيسبوك”، ويتابعها 278 ألف شخص. وهي تضم خصوصا منشورات تشجع سكان سيدني على معارضة السلطات الصحية وعدم الخضوع للفحوص.

وتجهد كبرى المدن الأسترالية حاليا لاحتواء بؤرة للوباء شهدت انتشار أكثر من مئة حالة ما أنهى مرحلة من السيطرة على الوباء استمرت أشهرا.

وقال الطاهي قبل بضعة أشهر: “الجائحة كذبة، الأمر بهذه البساطة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تغلق فيها “فيسبوك” حسابات لشخصيات متهمة بالترويج لمعلومات مضللة، ما يعرضها لاتهامات من بعض الجهات بممارسة دور رقابي.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.