طرد أسرة من طائرة أميركية بعد رفض طفلة عمرها عامان ارتداء الكمامة

للمشاركة

طرد أب وأم من رحلة طيران تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز الأميركية بعدما رفضت ابنتهما البالغ عمرها عامين ارتداء كمامة، بحسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية.
كان الزوجان استقلا الطائرة من دنفر عاصمة ولاية كولورادو للسفر إلى مطار نيوارك ليبرتي الدولي بنيوجيرسي مع ابنتهما عندما طلب منهما النزول من الطائرة لأن ابنتهما رفضت ارتداء كمامة ومن ثم انتهكت تعليمات شركة الطيران.
وقالت إليز أوروبان، والدة الطفلة، في مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي: «طلب منا اليوم مغادرة الطائرة بعد إقلاعها بسبب رفض ابنتنا ارتداء الكمامة واضطروا إلى إعادة الطائرة إلى البوابة».
وبحسب الصحيفة البريطانية، أظهر الفيديو محاولات الزوجين المتكررة لإقناع ابنتهما بارتداء الكمامة، دون أي نجاح، وخاطب الأب ابنته: «عليكِ ارتداء هذه الكمامة»، بينما غطت الطفلة وجهها بيديها ودفعت الكمامة بعيداً.
ويمكن رؤية موظفي شركة الطيران وهم يطلبون من الزوجين النزول من الطائرة، قائلين إنهم منحوهم الفرصة لمساعدة الطفلة على ارتداء الكمامة لكنهم لم يمتثلوا بينما قال الأب: «أنا أضع الكمامة على وجهها حرفياً لأمتثل للتعليمات»، وقالت الأم: «لا يمكننا إجبارها إنها تبكي»، لكن شركة الطيران طلبت منهم أخذ متعلقاتهم والخروج من الطائرة.
وكتبت أوروبان على حسابها على «إنستغرام»: «ما زلت أشعر بحالة من ارتباك وعدم تصديق واشمئزاز»، وقالت لقناة «فوكس نيوز» إنها كانت تجربة «مؤلمة ومهينة للغاية».
ومن جانبها، قالت شركة يونايتد إيرلاينز في بيان إنها تحقق في هذا الحادث وتواصلت مع العائلة، وكذلك إنها ردت تذاكر الطيران للأسرة.
ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن إرشادات منظمة الصحة العالمية تنص على أن الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات وما دون يجب ألا يطلب منهم ارتداء كمامة.


للمشاركة


حكايات الناس
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com