Home » حكايات الناس » وفاة رضيع سعودي انكسرت مسحة «كورونا» في أنفه

صُدمت أسرة سعودية بوفاة رضيع (سنة ونصف السنة)، إثر انكسار المسحة الطبية داخل أنفه، عندما اشتبه الطاقم الطبي في مستشفى شقراء العام بالمملكة بإصابته بفيروس كورونا إثر ارتفاع درجة حرارته.
وبحسب ما نقلته «العربية نت» عن مساعد الجوفان، عم الرضيع، فإن الضحية عبدالعزيز لم يكن مصاباً بأمراض مزمنة، إلا أنه قبل أربعة أيام اشتكى من ارتفاع درجة حرارته، وتمت مراجعة مستشفى شقراء بصحبة والدته، وبعد عرضه على الطبيب، قرر ضرورة أخذ مسحة له عن طريق الأنف، مع أن صحته كانت جيدة ولا يعاني سوى من ارتفاع درجة حرارته. وأضاف: «المسحة انكسرت داخل أنفه، فقرر الطبيب تنويمه وتخديره تخديراً كاملاً لإجراء عملية، وتم إجراء عملية لاستخراج المسحة من أنفه، وفي حدود الساعة الواحدة ليلاً، أفادوني أن العملية انتهت، وأن الطبيب تَمَكّن من استخراج المسحة».
وتابع: «بعد العملية أفاق عبدالعزيز، وكانت والدته مرافقة له، وطلبت من الكادر التمريضي أن يكشف عليه الطبيب المختص بعد إجراء العملية ويطمئن على وضعه، ويتأكد من استخراج المسحة بالكامل وتوقف النزيف وسهولة التنفس، إلا أن الكادر تعلل بغياب الطبيب وطالب الأم بالانتظار، ثم فَقَد الرضيع وعيه فجأة، فقامت والدته بإبلاغ الممرضات، وتبين توقفه عن التنفس، وتم إسعافه بالتنفس الصناعي».
واستطرد: «أجريت أشعة لعبدالعزيز أظهرت انسداد مجرى التنفس بإحدى الرئتين. وعند تدهور حالته طلبت تحويله لأحد المستشفيات المتخصصة بالرياض لإنقاذ حياته، وفعلًا جاءت الموافقة، إلا أننا انتظرنا سيارة الإسعاف ولم تصل إلا بعد مضي ساعة؛ ليعلن بعد ذلك وفاته».

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب