Home » حكايات الناس » وصفات طبيعية من الكركم للعناية بالبشرة تعطيكي نتائج مذهلة
وصفات طبيعية من الكركم للعناية بالبشرة تعطيكي نتائج مذهلة

يساعد الكركم فى علاج حب الشباب، لاحتوائه على خصائص قوية مضادة للأكسدة، كما يعمل على تنظيف المسام، والحصول على بشرة متوهجة، من خلال إضافة بعض المكونات الطبيعية المتوفرة داخل المنزل، لذلك أشار تقرير منشور بموقع “helloglow”، إلى وصفات طبيعية من الكركم للعناية بالبشرة من خلال اتباع خطوات بسيطة.

الكركم والحليب

ينصح بإضافة 2 ملاعق طعام من الدقيق، العادي أو دقيق الأرز أو الشوفان المطحون مع البشرة الجافة، مع ملعقة صغيرة من الكركم، مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب، ويمكن استخدام زبادى، مع إضافة بضع قطرات من العسل، ثم خلط المكونات مع بعضها لعمل معجون لوضعه على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم غسل البشرة بالماء، ثم ترطيبها، وتساعد هذه الوصفة على علاج حب الشباب.

الكركم والليمون للبشرة الحساسة

ينصح بإضافة ملعقة كبيرة عصير ليمون مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب مع ¼ ملعقة طعام من الكركم، ثم مزج المكونات مع بعضها ووضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح وترطيب البشرة.

مقشر الكركم للوجه

ينصح بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون مع 3 ملاعق صغيرة من حليب اللوز، مع 3 ملاعق صغيرة صودا الخبز، وخلط جميع المكونات وتدليك البشرة بأطراف الأصابع، بعمل حركات دائرية، لعدة دقائق، ثم شطف الوجه بالماء، وتساعد هذه الوصفة على علاج حب الشباب، وترطيب الوجه.

الكركم وحليب جوز الهند

ينصح بإضافة ملعقة ونصف من الكركم المطحون وملعقة صغيرة من العسل العضوي الخام، مع ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، ثم وضع الكركم والعسل والحليب في وعاء مع التقليب، لعمل معجون، ثم وضع الخليط على الوجه، لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء، وتساعد هذه الوصفة فى تنظيف البشرة وإزالة أثار المكياج .

الكركم والحمص

ينصح بإضافة ملعقتان كبيرتان من دقيق الحمص مع نصف ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند العضوي، مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار و ⅓ ملعقة صغيرة من الكركم، ثم مزج المكونات لعمل معجون، ثم وضع المزيج على الوجه والإنتظار لمدة 15 دقيقة، حتى يجف المعجون، ثم شطف الوجه بالماء، مما يساعد فى الحصول على بشرة نضرة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب