آخر الأخبار
ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث إلى أين أنتم ذاهبون بلبنان؟ راجح الخوري حواط : طفح الكيل... سرقة السيارات تستفحل في جبيل مقتل طفل باشكال بين شابين في الهرمل المكتب الاعلامي لمرتضى :الافتراءات والاخبار المغلوطة التي تناولته ثبت عدم صحتها من خلال ادائه الشفاف فيتو روسي صيني جديد يفاقم إرسال مساعدات أممية لسوريا خبراء: فيروس كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية أردوغان: سنفتح مسجد ⁧‫آيا صوفيا‬⁩ من جديد يوم الجمعة وسنصلي فيه الاونروا: 3 حالات ايجابية في مخيم الرشيدية من بينها موظف في الوكالة وفاة طفلة غرقا في قناة أندرويد: غوغل تقول إن الإقبال على أحدث النسخ يفوق كل الإصدارات السابقة حمد حسن: في اليومين المقبلين قد يصل عدد الحالات الى 300 شخص مصاب مجهول القى قنبلة يدوية على سيارة في باب التبانة فاحترقت
Home » حكايات الناس » ميركل تكشف موقفها من الترشح إلى منصب المستشارة الفدرالية في ألمانيا
ميركل تكشف موقفها من الترشح إلى منصب المستشارة الفدرالية في ألمانيا

أكدت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الخميس، عدم نيتها الترشح لمنصب المستشارية الفدرالية مرة أخرى، قائلة في ردها على سؤال الصحفي إذا كانت تعتقد أنها يجب أن تواصل “تحمل مسؤوليتها” على خلفية أزمة فيروس كورونا والترشح في الانتخابات القادمة: “لا. لا. بالفعل لا.”، موضحة: “”هذا بالتأكيد”.

وكانت ميركل أعلنت سابقاً، أن الفترة الرابعة التي تتولاها حاليا في منصب المستشارة، ستكون الأخيرة بالنسبة لها، مؤكدة أنها لن تترشح مجددا للمنصب في الانتخابات البرلمانية ولا للبرلمان الألماني عام 2021.

يذكر أن أنغيلا دوروثيا ميركل، ولدت في الـ 17 تموز/يوليو عام 1954 في هامبورغ، حيث نشأت وترعرعت في ألمانيا الشرقية آنذاك، وتخرجت من جامعة لايبزيغ، ثم عملت في المعهد المركزي للكيمياء الفيزيائية في أكاديمية العلوم بألمانيا الشرقية.

وفازت ميركل بانتخابات البوندستاغ الألمانية لأول مرة وحصلت على تفويض نائب عام 1990، ثم انتخبت مباشرة للبوندستاغ ضمن دائرتها الانتخابية في بوميرانيا الغربية، لمدة ست مرات متتالية.

وبعد فوز الاتحاد الديمقراطي المسيحي في الانتخابات عام 2005، أصبحت ميركل المستشارة الألمانية الاتحادية، وأول امرأة تشغل منصب رئيس الحكومة في تاريخ البلاد. كما فازت بانتخابات 2009 للمرة الثانية، وهي تشغل حاليا منصب المستشار للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بعد فوزها بالانتخابات عام 2017.

قد يهمك ايضـــًا :

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب