آخر الأخبار
الإندبندنت: فيروس كورونا يخدم قمع النظام الجزائري للمحتجين ترامب يدافع عن الشرطة ويرفض الاعتراف بعنصريتها عالمة صينية تُفجر مفاجأة حول تفاصيل ظهور "كورونا" في 2019 ميغان ماركل تخشى على طفلها الوحيد من العزلة بسبب شهرتها فتاة ترسم أكثر من 600 وشم على جسدها بـ 70 ألف دولار اعترافات مثيرة لزوجة الأب المصرية المتهمة بقتل "طفلة الإسماعيلية" لماذا تغيرت نظرة العالم إلى أغطية الوجه تعرف على الأسرار التي يخفيها عنا موظفو قسم الطوارئ تقارير وصلت لبكركي عن هجرة نصف مليون مسيحي ما دفع الراعي لرفع السقف عالياً هل نحتاج إلى حاسة شم بشرية لإنتاج عطر جميل؟ تعلم لغات جديدة: ما هو أفضل سن لتعلمها؟ شاعر إسرائيلي يخاطب نتنياهو أمام شاحنة نفايات (شاهد) الشرطة الروسية تدهم أكثر من مئة منزل لأتباع شهود يهوه الجنائية الدولية تبدأ محاكمة رئيس شرطة تمبكتو "الإسلامية" بيب غوارديولا: نادي مانشستر سيتي يستحق الاعتذار فيروس كورونا في الهند: مقاطع فيديو لحائز على جائزة نوبل تساعد على مواجهة الوباء 12 قتيلا في اشتباكات حدودية بين أذربيجان وأرمينيا مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 14/7/2020 قطع السير على اوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت ‏قطع طريق الاوزاعي بالاتجاهين
Home » حكايات الناس » “مرصد الإسلاموفوبيا” المصري يشيد بتعيين أول مسلمة محجبة في القضاء البريطاني
مرصد الإسلاموفوبيا المصري يشيد بتعيين أول مسلمة محجبة في القضاء البريطاني

أشاد “مرصد الإسلاموفوبيا” التابع لدار الإفتاء المصرية، الأحد، بتعيين أول مسلمة محجبة قاضية في بريطانيا، واصفا ذلك بأنه “خطوة إيجابية” في محاربة أحزاب اليمين المتطرف في البلاد.

وأشار المرصد، في بيان نشر على صفحته في “فيسبوك”، إلى أن هناك محاولات إيجابية من بعض الدول الأوروبية في التعامل مع المسلمين بعد جائحة كورونا، إذ تولت المسلمة رافيا أرشد منصب قاض في المملكة المتحدة، وهذا يعتبر أول تعيين لمسلمة محجبة في القضاء البريطاني. واعتبر المرصد تعيينها خطوة إيجابية في سبيل مواجهة الإسلاموفوبيا وإرهاب اليمين الغربي هناك.

وذكر المرصد أن رافيا أرشد كانت تعمل في مجال القانون لمده 17 عاما، وعلى مدار تلك السنوات كانت تمارس القانون الخاص الذي يتعامل مع الأطفال، والزواج القسري، وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث، وغيرها من القضايا. وأوضح أنها عُينت، الأسبوع الماضي، نائبا لقاضي مقاطعة دائرة ميدلاندز بدوام جزئي وستتولى الممارسة القضائية في غرف قانون الأسرة في بلدة “تيد سانت ماري”.

وقد عبرت أرشد عن أهمية الحجاب بالنسبة لها وأكدت أنه ليس اضطهادا، ولكنه يوفر لها القوة والكرامة، وأنه من المهم قبول الشخص على طبيعته، وألا يغير من طبيعته من أجل متابعة مهنته وهي ترفض ذلك تماما.

وقد أفاد المرصد بأن هذا الخبر شهد تفاعلا إيجابيا واسعا من جانب المسلمين البريطانيين، وخاصة النساء المسلمات المحجبات، أملا في أن يكون هذا المنصب الجديد لمسلمة محجبة منبرا لإيصال التنوع وحرية العقيدة وفرصة لتغيير الأفكار النمطية عن المسلمين بحسب ما أدلت رافيا أرشد.

وأشار المرصد أن أرشد ما زالت تتعرض للتمييز عند دخولها قاعة المحكمة بسبب ارتدائها الحجاب، وهو ما رصدته منظمة “تيل ماما” بزيادة الإسلاموفوبيا في بريطانيا العام الماضي بنسبة 692%، مما ينذر بمرحلة ليست بقصيرة لمعالجة ذلك التشويه والتضليل، والعنصرية والكراهية التي تعرض لها المسلمون في بريطانيا وغيرها من دول أوروبا.

وفي ختام بيانه، أشار المرصد إلى أن خبر تعيين رافيا أرشد يأتي في أعقاب فصل قاض صلح في نيوزيلندا بسبب منشوراته المحرضة ضد الإسلام والمسلمين. وطالب المرصد بهذا الصدد برفض التمييز بحق المسلمين في الدول الغربية، إلى جانب مطالبته بتبني قانون للتعاطي مع ظاهرة الإسلاموفوبيا، والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المسلمين.

أخبار تهمك أيضا

دار الإفتاء المصرية ترد على سؤال بشأن صلاة الجمعة دون إمام

“الإفتاء” المصرية توضح التصرف الشرعي لمن نسى كام يوم فطر في رمضان

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب