آخر الأخبار
أنجلينا جولي تؤكّد أن ابنتها زهرة امرأة أفريقية استثنائية موقع: أمريكا طالبت تركيا منع غواصات روسية من عبور البسفور موقع: أمريكا طالبت تركيا منع غواصات روسيا من عبور البسفور فيروس كورونا: إصابة النجم الهندي أميتاب باتشان بـ"كوفيد 19" مجلس الأمن يعتمد قرارا لتمديد آلية المساعدات إلى سوريا مغتربون في 20 دولة أطلقوا نداء 11 تموز الاغترابي: لتوحيد الجهود في دعم لبنان وبحث سبل الإنقاذ 50 طالبًا يتحرشون بمعلمة مصرية طلبت الطلاق فأرسل صورها عارية لـ60 من أصدقائه عاجل: موسكو تسجل 27 وفاة جديدة بفيروس كورونا عاجل: انفجارات متتالية في سماء مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية زعماء العالم يتضامنون مع ضحايا سربرنيتسا برسائل مصورة الهرمل شيعت الطفل علي نعمة ومطالبة بوضع حد للسلاح المتفلت رومية خالية من الإصابات.. والبلدية: على وزارة الصحة تصحيح خطأها المتكرر بلدية بجة: البلدة خالية من أي إصابة قائمقام البترون روجيه طوبيا يوضح حقيقة الاصابة بكورونا آيا صوفيا: مجلس الكنائس العالمي يدعو تركيا إلى التراجع عن تحويل المتحف إلى مسجد "لا تنسوا سربرنيتسا".. نداء مستمر منذ ربع قرن بلدية البترون: لا إصابات كورونا وزارة الصحة: 86 اصابة كورونا جديدة.. تفاصيل المناطق وزير الصحة: طلبنا من المستشفيات الحكومية تحضير الاقسام التي تم تجهيزها للمصابين بكورونا
Home » حكايات الناس » نصائح هامة للعناية بالبشرة في سن الأربعين
نصائح هامة للعناية بالبشرة في سن الأربعين

في فترة الأربعينات يمر الجسم بكثير من التغيرات وبالطبع تتأثر البشرة هي الأخرى وتبدأ في الجفاف نتيجة انخفاض معدل هرمون الإستروجين الناتج عن انقطاع الدورة الشهرية مما يتسبب في ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد سريعا. لذا إليك طريقة العناية الصحيحة ببشرتك في فترة الأربعينات.

– حرصا على ترطيب بشرتك باستمرار في سن الأربعين، استخدمي كريم مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك أو الجليسرين ليجعل البشرة تحتفظ بالرطوبة التي تحتاجها لأطول فترة.

– إن كنت تأملين في التمتع ببشرة نضرة دائما، احرصي على استخدام منتجات (غسول وتونر ومرطب) تحتوي على حمض الجليكوليك. احرصي على تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة والحصول على بشرة متوهجة.

– تغير الهرمونات في سن الأربعين قد يؤدي إلى ظهور البثور في الوجه وخاصة حول الفم. في هذه الحالة، لا تهملي زيارة الطبيب ليصف لك العلاج المناسب الذي يحد من تأثير تغير الهرمونات، أو استخدمي كريمات موضعية تحتوي على حمض الساليسيليك.

– تعد التجاعيد من أكثر الأشياء التي تزعج المرأة بشكل عام، فمع التقدم في العمر تبدأ أثرها يظهر بكثرة وخاصة حول العينين والفم. اعتمدي على المستحضرات التي تكافح ظهور التجاعيد والتي تحافظ على إفراز الكولاجين في الجسم. لا أنصحك باللجوء إلى حقن البوتكس لما له من عواقب على المدى البعيد.

ملحوظة: إن كنت تتبعين نظام روتيني رائع في سن العشرينات والثلاثينات، فذلك سيقلل بشكل كبير من التغيرات التي تطرأ على بشرتك نتيجة التقدم في العمر.

– احرصي على وضع كريما واقيا من أشعة الشمس بشكل مستمر ليقلل من ظهور التجاعيد الناتجة عن أشعة الشمس الضارة.

– اختاري الغسول الأنسب للبشرة الجافة والحساسة ويفضل أن يكون بدون رغوة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعرفي على كيفية استخدام الألوفيرا لعلاج تساقط الشعر

تعّرفي على خطوات تنظيف المنزل باستعمال قشور الموز والبرتقال

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب