آخر الأخبار
ترامب يدافع عن الشرطة ويرفض الاعتراف بعنصريتها عالمة صينية تُفجر مفاجأة حول تفاصيل ظهور "كورونا" في 2019 ميغان ماركل تخشى على طفلها الوحيد من العزلة بسبب شهرتها فتاة ترسم أكثر من 600 وشم على جسدها بـ 70 ألف دولار اعترافات مثيرة لزوجة الأب المصرية المتهمة بقتل "طفلة الإسماعيلية" لماذا تغيرت نظرة العالم إلى أغطية الوجه تعرف على الأسرار التي يخفيها عنا موظفو قسم الطوارئ تقارير وصلت لبكركي عن هجرة نصف مليون مسيحي ما دفع الراعي لرفع السقف عالياً هل نحتاج إلى حاسة شم بشرية لإنتاج عطر جميل؟ تعلم لغات جديدة: ما هو أفضل سن لتعلمها؟ شاعر إسرائيلي يخاطب نتنياهو أمام شاحنة نفايات (شاهد) الشرطة الروسية تدهم أكثر من مئة منزل لأتباع شهود يهوه الجنائية الدولية تبدأ محاكمة رئيس شرطة تمبكتو "الإسلامية" بيب غوارديولا: نادي مانشستر سيتي يستحق الاعتذار فيروس كورونا في الهند: مقاطع فيديو لحائز على جائزة نوبل تساعد على مواجهة الوباء 12 قتيلا في اشتباكات حدودية بين أذربيجان وأرمينيا مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 14/7/2020 قطع السير على اوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت ‏قطع طريق الاوزاعي بالاتجاهين لبنان في قبضة «المعادلة الصعبة»... دولٌ بمجلس الأمن تبحث «خطواتٍ إجبارية» لتنفيذ الـ 1559 و1701
Home » حكايات الناس » “كورونا” يمنع رئيس وزراء هولندا من زيارة والدته التي كانت تحتضر
كورونا يمنع رئيس وزراء هولندا من زيارة والدته التي كانت تحتضر

كشفت صحيفة الغاريان البريطانية أن رئيس وزارء هولندا مارك روته لم يتمكن من زيارة والدته التي كانت تحتضر بسبب الإجراءات المتبعة تجاه دور رعاية المسنين التي أقرتها الدول للوقاية من فيروس كورونا، حيث كانت والدة روته تمكث في إحدى دور رعاية المسنين بمدينة لاهاي، وقد فارقت الحياة عن عمر ناهز 96 عامًا، فأصدر رئيس الوزراء بيانًا نعى فيه والدته، كما قال إنه اضطر للامتثال لكل التوجيهات بعد إغلاق دور رعاية المسنين في الـ 20 من مارس الماضي، أمام زيارات الجمهور وذوي المسنين. وأوضحت صحف محلية أن والدة رئيس الوزراء لم تفارق الحياة بسبب إصابتها بفيروس كورونا بل كانت وفاتها طبيعية رغم تفشي الفيروس في دار الرعاية التي تقيم فيها، فيما أعرب “روته” في بيان النعي عن حزنه الشديد لوفاة والدته، وأكد أنه وعائلته يشعرون بالامتنان لكل ما قامت به من أجلهم. وتابع: “لقد قلنا لها وداعا، ونأمل في أن نكون قادرين على التعامل مع هذه الخسارة”.

لكن الصدفة كانت أنه بعد وفاة والدة رئيس الوزراء أعادت السلطات الهولندية فتح بعض دور الرعاية أمام زيارات أقارب المسنين، لكن بشرط أن تكون الزيارة من جانب شخص واحد فقط. ومن المقرر أن تشمل جميع دور الرعاية بالقرار في الـ 15 من يونيو المقبل. وأصيب في هولندا نحو 45 ألف شخص ونحو 6 آلاف حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، نسبة كبيرة منهم من المسنين الذين يقيمون في دور الرعاية، وذكر المعهد الهولندي للصحة العامة وفي وقت سابق، أن زهاء 900 من أصل 2500 مركز دار رعاية للمسنين في هولندا أبلغت عن حالات إصابة بفيروس كورونا بين النزلاء.

في المقابل قالت وزارة الزراعة الهولندية، كارولا شوتن، إنها اكتشفت ما تعتقد أنها ثاني حالة ينتقل فيها فيروس كورونا إلى الإنسان بعد مخالطته أحد حيوانات “المينك” المصابة بالفيروس، مؤكدة أن المعهد الوطني للصحة يعتقد أن خطر انتقال الفيروس من المينك للإنسان خارج المزارع التي تعيش فيها هذه الحيوانات “لا يذكر”. وفي الـ 26 من أبريل/نيسان الماضي، أعلنت الحكومة اكتشاف إصابة حيوان المينك في مزرعة جنوبي البلاد بالمرض، وهو ما دفع إلى إجراء تحقيق أوسع شمل مثل هذه المزارع التي يربى فيها الحيوان من أجل الحصول على فروه.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب