آخر الأخبار
بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية أردوغان: سنفتح مسجد ⁧‫آيا صوفيا‬⁩ من جديد يوم الجمعة وسنصلي فيه الاونروا: 3 حالات ايجابية في مخيم الرشيدية من بينها موظف في الوكالة وفاة طفلة غرقا في قناة أندرويد: غوغل تقول إن الإقبال على أحدث النسخ يفوق كل الإصدارات السابقة حمد حسن: في اليومين المقبلين قد يصل عدد الحالات الى 300 شخص مصاب مجهول القى قنبلة يدوية على سيارة في باب التبانة فاحترقت وزير الصحة: سنتخذ إجراءات جديدة صارمة ابتداءً من الإثنين محمود رضا: رحيل الممثل والفنان الاستعراضي المصري عن 90 عاما الاحتيال الالكتروني: محامي نجم انستغرام نيجيري يتهم اف بي اي باختطاف موكله من دبي مستشفى الحريري: 25 إصابة و 12 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة ولا وفيات فيروس كورونا: هل أخفق الشاباك في "التجسس" على الإسرائيليين لوقف تفشي كورونا؟ سد النهضة: الخلافات بين مصر وإثيوبيا تزداد حدة آيا صوفيا: تركيا تقرر تحويل الموقع الأثري إلى مسجد سعاد الشمري: مداخلة الناشطة السعودية مع قناة إسرائيلية تثير تساؤلات حول "الظهور المتكرر على قنوات إس... المحكمة الخاصة باغتيال الحريري تصدر حكمها في 7 آب ⁧‫ توضيح لمستشفى قلب يسوع عن فيديو نشره مريض التحرش الجنسي: تحقيق يكشف عشرات الحالات لمدربين رياضيين انخرطوا في أنشطة جنسية مع مراهقين الامن العام: توقيف شخص في الدكوانة يقوم بأعمال الصرافة بلا ترخيص وختم محطة بالشمع الاحمر لغش في بيع ... وزارة الصحة: 71 إصابة كورونا جديدة
Home » حكايات الناس, فيديو » زلزال نيوزيلندا.. فيديو يرصد رد فعل رئيسة الوزراء

أظهر مقطع فيديو ردّ فعل رئيسة الوزراء النيوزلندية جاسيندا أرديرن لهزة أرضية وقعت قرب العاصمة ولنغتون صباح الاثنين، خلال إجرائها لمقابلة تلفزيونية كانت تبث على الهواء من مبنى البرلمان.

وقال مرصد الزلازل في نيوزيلندا “جيونت” إن الزلزال الذي بلغ قوته 5.8 درجة وقع على عمق 37 كيلومترا وكان مركزه على بعد 30 كيلومترا شمال غربي مدينة ليفين التي تقع على الجزيرة الشمالية قرب ولنغتون.

وعلى الرغم من عدم تسببه في أضرار فقد استمر الزلزال أكثر من 30 ثانية وأثار ذعرا في ولنغتون ودفع كثيرين للاختباء تحت الطاولات في مكاتبهم ومنازلهم، حسبما ذكرت “رويترز”.

وبدأ الزلزال أثناء وجود أرديرن في مقابلة تلفزيونية على الهواء من مبنى البرلمان.

وقالت أرديرن مازحة أثناء المقابلة: “‭‬‬‬لو رأيتم أشياء تتحرك خلفي.. فهناك هزة خفيفة. مبنى البرلمان يتحرك أكثر قليلا من غيره”.

وتقع نيوزيلندا في منطقة نشطة زلزاليا في المحيط الهادي تُعرف باسم “حزام النار” وتمتد لمسافة 40 ألف كيلومتر.

ولا تزال مدينة كرايست شيرش تتعافى من زلزال تعرضت له عام 2011 وكانت شدته 6.3 درجة وأدى لمقتل 185 شخصا.

وفي 2016، وقع زلزال شدته 7.8 درجة في بلدة كايكورا بالجزيرة الجنوبية مما أدى لمقتل شخصين وأحدث أضرارا بمليارات الدولارات بما في ذلك في ولنغتون.

وبحسب أجهزة الطوارئ في مدينة ولنغتون فإنه لا توجد تقارير حتى الآن تفيد بحدوث أضرار، في حين أشارت شبكة النقل العام في ولنغتون عبر تويتر إلى أنها علقت عمل جميع القطارات في المدينة حتى يقيّم المهندسون آثار الزلزال.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب