Home » حكايات الناس » مجموعة من الأقنعة البسيطة لإزالة الكلف من الوجه
مجموعة من الأقنعة البسيطة لإزالة الكلف من الوجه

تتعرض البشرة إلى عدد من التغيرات التي تطرأ على شكلها، وقد تتحول إلى مظاهر مزعجة على مستوى البشرة في الوجه أو في أماكن أخرى من الجسم، على غرار ظهور البقع والكلف والنمش والرؤوس السوداء وغيرها من مشكلات البشرة، والتي تعرض الأفراد وخصوصا النساء إلى الشعور بالإحراج أمام الآخرين والتي قد تسبب الانتقادات والتساؤلات، وفي هذا المقال تقدم لكم مجلة سيدات الإمارات أهم أسباب الإصابة بالكلف، و3 أقنعة طبيعية للتخلص منه، تابعي معنا:

أسباب الإصابة بالكلف

العامل الوراثي

يمثل العامل الوراثي أهم أسباب الإصابة بالكلف، حيث يصاب الأطفال منذ صغرهم بالكلف على الوجه أو الكتفين أو منطقة الصدر لأن أحد الأبوين له تاريخ لهذه الحالة.

نوع البشرة الناتج عن المناخ

يتركز ظهور الكلف على البشرة الشقراء بدرجة أولى، لذا يكون العرب أقل معاناة من هذه الحالة بينما تظهر بشكل ملحوظ عند الدول الغربية.

اضطراب الهرمونات الأنثوية

تتعرض بعض النساء لظهور الكلف في فترة الحمل والرضاعة أو قبل وبعد الولادة مباشرة، بسبب حدوث خلل في إفراز بعض الهرمونات في أجسامهن.

أشعة الشمس

يسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة بشكل متكرر ودون كريم واقي للشمس، زيادة فرصة الإصابة بالكلف على مستوى الوجه خاصة.

طرق إزالة الكلف من الوجه

ماسك الحليب والنشا والخميرة

اخلطي فنجانا من الحليب الطازج مع ملعقة كبيرة من النشا والقليل من الخميرة الفورية، ثم ضعي المزيج على الوجه 3 مرات أسبوعيا، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر، بعد تركه على البشرة لمدة نصف ساعة.

ماسك الزيوت

اخلطي ملعقتين من الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من العسل ثم أضيفي لهما ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، ثم طبقي القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة، واشطفي بالماء الدافئ.

ماسك البرتقال والليمون

ضعي في الخلاط الكهربائي : نصف برتقالة مسلوقة وليمونة مسلوقة مع حبة من البطاطا المسلوقة، وبياض 4 بيضات وملعقة من النشا مع ملعقة من زيت الزيتون ثم ضعيها على البشرة لمدة نصف ساعة، واشفطي الوجه بالماء الفاتر.

قد يهمك أيضًا

أطعمة مفيدة وصحية لبشرتك في الشتاء

تعرّفي على فوائد صابون الغار لبشرتك

Comments are closed.

WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب