بطولة آسيا للسيدات في كرة السلة.. لبنان يواجه أندونيسيا بعد ظهر الجمعة

يتطلّع منتخب لبنان للسيدات بكرة السلة لتجاوز نظيره الأندونيسي الجمعة والتأهل الى المباراة النهائية لبطولة آسيا (المستوى الثاني ) التي تقام في صالة الأمير حمزة في العاصمة الأردنية عمّان حتى السبت 13 الجاري.
فضمن الدور نصف النهائي وعند الساعة الرابعة من بعد ظهر الجمعة 12 تشرين الثاني بتوقيت بيروت، تلتقي سيدات وطن الأرز مع سيدات اندونيسيا في مباراة لا مجال فيها لأي “دعسة ناقصة” فالخاسر فيها يودّع البطولة القارية المؤهلة الى بطولة آسيا(المستوى الأول) التي ستقام في العام 2023 اذ ان النظام ينص على تأهل منتخب واحد من المستوى الثاني الى الممتوى الأول.
وفي التفاصيل، تصدّر المنتخب اللبناني المجموعة الأولى في الدور الأول بفوزه على ايران(66-64) وعلى سوريا (83-63) توالياً بينما احتلت أندونيسيا المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تصدرها المنتخب الأردني.ومع تأهل لبنان والاردن الى الدور نصف النهائي تلقائياً بتحقيق كل منهما فوزين، التحق بهما منتخبا كازاخستان واندونيسيا الأربعاء بفوزهما في الدور الاقصائي على سوريا(87-79) وعلى ايران(76-68) توالياً ليكملان المربع الذهبي في “صراع رباعي” لاحراز اللقب المرموق مع الاشارة الى ان لبنان هو الوحيد المتأهل الى الدور نصف النهائي من المجموعة الأولى بينما المنتخبات الثلاثة الباقية(الاردن،اندونيسيا وكازاخستان) تأهلت عن المجموعة الثانية.
فالفائز من مباراة لبنان وأندونيسيا سيواجه الفائز من لقاء الأردن وكازاخستان في النهائي مع العلم ان المنتخب الأردني سبق ان فاز على كازاخستان (72-51) في الدور الأول.فلبنان والاردن هما المنتخبان الوحيدان اللذين لم يخسرا بعد في البطولة.
ويملك لبنان التصنيف الأفضل من بين المنتخبات الأربعة (53 عالمياً و8 آسيويا) تليه كازاخستان(59 عالمياً و9 قارياً) فاندونيسيا(74 عالمياً و12 قاريا) فالاردن(123 دولياً و22 قارياً).
وفي العودة الى مباراة لبنان وأندونيسيا،فلبنان يواصل استعداداته الفنية المكثفة تحت اشراف المدرب الوطني جورج جعجع ومساعده زياد الناطور وبمواكبة من مديرة المنتخب نيللي نصار بستاني التي قالت في اتصال معها” تحضيرات المنتخب مستمرة على قدم وساق واللاعبات جاهزات لمواجهة أندونيسيا الجمعة والنائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي واعضاء الاتحاد على تواصل يومي وعلى مدار الساعة معنا وهم لا يوفرّون اي شيء من اجل المنتخب”.
هذا، واستراح منتخب الأرز من خوض المباريات الأربعاء والخميس اي يومين بينما خاضت أندونيسيا المباراة الاقصائية الأربعاء ضد ايران وفازت بها.
يشار الى أن المنتخب اللبناني يتألف من اللاعبات ريبيكا عقل،قمر منصور،ميرامار مقداد،ياشا زينون،لما مقدّم،نارينيه غيوكوشيان،مغري توروسيان،شيرين الشريف،عيدا باخوس،ليلى فارس،دانييللا فياض وبريتني دنسون.

للمشاركة


رياضة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com