حيدر: إحدى الدول العربية خيار بديل.. مباريات لبنان «المونديالية» في صيدا

للمشاركة

هاشم حيدر وتهنئة من موسى حجيج بعد الفوز برئاسة الاتحاد اللبناني

أعلن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم م.هاشم حيدر في تصريح لـ «الأنباء»، ان مباريات التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر ستقام بطريقة الذهاب والإياب.

ودحض حيدر ما تردد عن إقامة الاتحاد الآسيوي التصفيات بطريقة التجمع، «ذلك ان التجمع يستغرق أياما عدة، الامر الذي لا يتيحه الاتحاد الدولي «فيفا» ضمن الايام التي يخصصها للمباريات الدولية».

وأضاف حيدر ان لبنان متمسك باللعب على ارضه، مقدما ملعب الرئيس رفيق الحريري في صيدا، كمكان وحيد لاستضافة مباريات المنتخب. وذكر أن الملعب يحتاج الى أعمال صيانة وتصليح ليتمكن من الجهوزية قبل انطلاق التصفيات الحاسمة في سبتمبر المقبل.

واستبعد بشكل كلي اعتماد ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، «استنادا الى ما رأيناه في جولتنا على مرافق المدينة الاثنين الماضي برفقة وزيرة الشباب والرياضة (في حكومة تصريف الأعمال فارتينيه أوهانيان) والمدير العام زيد خيامي».

ولم يسقط حيدر خيار اللعب في إحدى الدول العربية، كخطة بديلة في حال عدم تمكن اللعب في لبنان لأسباب طارئة.

وقد أوقعت قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية منتخب لبنان في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ايران وكوريا الجنوبية والامارات والعراق وسورية.

ومعلوم ان منتخب سورية ممنوع من اللعب على أرضه بسبب الحرب السورية والحظر المفروض من قبل الاتحاد الدولي.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني انتخبت في جلستها الـ 89 م.هاشم حيدر في منصب الرئيس بالاقتراع المباشر وفق قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وتغلب حيدر على منافسه اللاعب الدولي السابق موسى حجيج ونال 40 صوتا، في مقابل أربعة أصوات لمنافسه وثلاث أوراق ملغاة.

وهذه هي الولاية السادسة تواليا لحيدر على رأس اللجنة الادارية منذ سبتمبر 2001، ويتولى حيدر عضوية لجنة الاتحادات الوطنية في الاتحاد الدولي، وعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي منذ أبريل 2015، الى جانب عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي (انتخب فيها قبل أيام في مدينة جدة)، ونيابة الرئاسة في اللجنة الأولمبية اللبنانية.

الانباء – ناجي شربل


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com