Home » رياضة, لبنان » تصفيات كأس العالم في السلة: الصين تستضيف لبنان غدا وهدفها الثأر لخسارتها في ذوق مكايل

تنطلق عند الساعة الواحدة والدقيقة 35 من بعد ظهر غد الأحد بتوقيت بيروت، مباراة المنتخب الصيني مع نظيره اللبناني على ملعب مدينة فوشان الصينية، ضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية- الأوقيانية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في الصين العام المقبل. وسيسعى المنتخب الصيني للثأر من منتخب الأرز الذي ألحق به خسارة بنتيجة 88- 92 في 13 أيلول الفائت على ملعب مجمع نهاد نوفل في ذوق مكايل ضمن النافذة الرابعة.

ويلعب المنتخب الصيني، المصنف 29 في العالم و3 آسيويا، منتشيا من الفوزين المتتاليين الكبيربن اللذين حققهما على الأردن 88- 79 في عمان في 17 أيلول الفائت، وعلى المنتخب السوري 101- 52، الخميس الفائت. بينما خسر منتخب لبنان (تصنيفه 54 دوليا و9 آسيويا) أمام المنتخب الكوري الجنوبي (71-84) في بوسان، بعد أداء كبير للمنتخب الخاسر في الشوط الأول وغير مقنع في الشوط الثاني.

ترتيب المجموعة

وفي نظرة مفصلة لترتيب المجموعة بعد مباريات الخميس التي اسفرت عن فوز كوريا على لبنان والصين على سوريا ونيوزيلندا على الاردن، تتصدر نيوزيلندا الترتيب ب17 نقطة (8 انتصارات وخسارة واحدة)، تليها كوريا الجنوبية في المركز الثاني ب16 نقطة (7 انتصارات وخساراتان)، فلبنان 15 نقطة (6 انتصارات و3 خسارات). ويأتي الأردن في المركز الرابع ب14 نقطة(5 انتصارات و4 هزائم)، والصين خامسة ب14 نقطة أيضا (5 انتصارات و4 هزائم)، وسوريا سادسة في المركز الأخير ب11 نقطة (فوزان و7 خسائر).

وفي برنامج يومم غد الأحد ضمن مجموعة لبنان، ستلعب الصين مع لبنان (الساعة 13.35 بتوقيت بيروت)، ونيوزيلندا مع سوريا عند الساعة الرابعة وعشر دقائق فجرا في نيوزيلندا، وكوريا الجنوبية مع الأردن الساعة الثامنة صباحا في كوريا.

ومع وصول المنتخب اللبناني إلى فوشان انهى اللاعبون تدريبهم الأخير، قبل خوض اللقاء الهام مع الصين التي تخوض مباريات التصفيات تارة بالفريق الأول (كما هو الحال مع لبنان في لقاء يومم غد وطورا بالفريق الثاني). وسيحاول المنتخب اللبناني نسيان الخسارة الدراماتيكية أمام كوريا الجنوبية الخميس ومواجهة نظيره الصيني “القوي” على أرضه وامام جمهوره، قبل العودة إلى لبنان الثلاثاء المقبل.

تجدر الاشارة إلى ان ثلاثة منتخبات من مجموعة لبنان ستتأهل إلى النهائيات، غير الصين المتأهلة حكما لأنها صاحبة الضيافة.

مباريات لبنان

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني حتى انتهاء التصفيات:

– 2 كانون الأول 2018: الصين- لبنان (في الصين).

– 22 شباط 2019: لبنان- نيوزيلندا(في مجمع نهاد نوفل).

– 25 شباط 2019: لبنان- كوريا (في مجمع نهاد نوفل).

Comments are closed.

WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب