آخر الأخبار
شاعر إسرائيلي يخاطب نتنياهو أمام شاحنة نفايات (شاهد) الشرطة الروسية تدهم أكثر من مئة منزل لأتباع شهود يهوه الشرطة الروسية تدهم أكثر من مئة منزل لأتباع شهود يهوه الجنائية الدولية تبدأ محاكمة رئيس شرطة تمبكتو "الإسلامية" بيب غوارديولا: نادي مانشستر سيتي يستحق الاعتذار فيروس كورونا في الهند: مقاطع فيديو لحائز على جائزة نوبل تساعد على مواجهة الوباء 12 قتيلا في اشتباكات حدودية بين أذربيجان وأرمينيا مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 14/7/2020 قطع السير على اوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت ‏قطع طريق الاوزاعي بالاتجاهين لبنان في قبضة «المعادلة الصعبة»... دولٌ بمجلس الأمن تبحث «خطواتٍ إجبارية» لتنفيذ الـ 1559 و1701 اصابة رجلين من حاصبيا بالفيروس خالطا الوافدة من قطر إيران تنفذ حكم الإعدام في موظف سابق اُدين ببيع معلومات عن صواريخها للولايات المتحدة إصابتان نتيجة إشكال فردي وطعن بالسكاكين في برج حمود<br> قطع طريق الصيفي بالاتجاهين زوجة كينية باعت زوجها لعشيقته وهذا مافعلته بالنقود امرأة كينية اكتشفت خيانة زوجها وتقوم ببيعه لعشيقته مقابل 17 دولارًا ‏قطع طريق البربير وكورنيش المزرعة أمريكا تفرج عن لبناني متهم بتمويل حزب الله بعد "مباحثات سرية" طبيبة تروي دروسا في الحياة تعلمتها من تجربة وفاة والدها
Home » رياضة » مكيني لاعب شالكه يرحب بمواقف اللاعبين ضد العنصرية في الدوري الألماني
مكيني لاعب شالكه يرحب بمواقف اللاعبين ضد العنصرية في الدوري الألماني

رحب وستون مكيني لاعب نادي شالكه، المنافس بالدوري الألماني (بوندسليجا)، باتخاذ لاعبي المسابقة موقفا ضد العنصرية، مثلما فعل هو خلال المرحلة السابقة من البطولة، وهو الموقف الذي لن يتم معاقبتهم عليه . وكان مكيني ارتدى شارة مدون عليه عبارة “العدالة لجورج”، وذلك خلال مباراة فريقه يوم السبت الماضي أمام فيردر بريمن، في إشارة إلى جورج فلويد الذي توفي على ايدي شرطة في مسقط رأس مكيني بالولايات المتحدة الأمريكية. وكان ماركوس تورام لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ وجادون سانشو وأشرف حكيمي لاعبا بوروسيا دورتموند، عبروا عن موقفهم المناهض للعنصرية خلال مبارياتهم مع أنديتهم. وقال مكيني في تصريحات لقناة ” إيه أر دي” الألمانية : “كان ذلك إشارة هامة وقوية”، كما أضاف اللاعب أن فيلكس زوير حكم المباراة طلب منه نزع الشارة لكنه رفض فعل ذلك. وتابع : “اعتقدت أنها إشارة ضد العنصرية وذلك لا يعد مشكلة، هذا شيء هام جدا بالنسبة لي، صحيح أنني رياضي لكنني إنسان في المقام الأول”.

وأوضح مكيني أن ناديه شالكه كان داعما له بنسبة 100 %، لكن النادي طلب منه إبلاغه مسبقا قبل القيام بذلك مرة أخرى . ونظر الاتحاد الألماني لكرة القدم في الوقائع، وذلك لأن الشعارات السياسية ممنوعة في المباريات، لكنه قرر اليوم الأربعاء عدم مواجهة أيا من اللاعبين الأربعة لعقوبات، وأن أي لاعب آخر سيقوم بذلك في الأسابيع المقبلة لن يعاقب. وقال أنطون نارتشيرينر رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد، أن اللاعبين شاركوا في موقف ضد العنصرية وهي القيم التي يدعمها الاتحاد وسيدعمها دائما.”

وكان فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني للعبة، داعما منذ البداية للموقف ، كما وافق السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على القرار، لان الاتحاد يعارض وبكل شدة كل أساليب العنصرية والتمييز والعنف، ويدافع عن الانتفاح والتسامح والتنوع. وقال كيلر : “نحترم ونتفهم مواقف اللاعبين”. كما أشار مكيني إلى قيم الاتحاد الألماني، والمواقف المناهضة للعنصرية من اتحاد بلاده وفيفا والاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، في تصريحات لمجلة “فوربس” بداية الاسبوع الجاري. وقال: “رابطة الدوري والجميع في كرة القدم ينصحون دائما بعباراة “قل لا للعنصرية، لذلك لم أعتقد أن ذلك سيتسبب في أي مشكلة”.

أخبار تهمك أيضا

بايرن ميونيخ يتصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم

دورتموند وبايرن ينتظران جاهزية بواتينج وهوملز قبل قمة “البوندسليغا”

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب