آخر الأخبار
طبع 14 ألف مليار ليرة.. هكذا أُحبط "تثبيت" الدولار على 3500 ليرة الإندبندنت: فيروس كورونا يخدم قمع النظام الجزائري للمحتجين ترامب يدافع عن الشرطة ويرفض الاعتراف بعنصريتها عالمة صينية تُفجر مفاجأة حول تفاصيل ظهور "كورونا" في 2019 ميغان ماركل تخشى على طفلها الوحيد من العزلة بسبب شهرتها فتاة ترسم أكثر من 600 وشم على جسدها بـ 70 ألف دولار اعترافات مثيرة لزوجة الأب المصرية المتهمة بقتل "طفلة الإسماعيلية" لماذا تغيرت نظرة العالم إلى أغطية الوجه تعرف على الأسرار التي يخفيها عنا موظفو قسم الطوارئ تقارير وصلت لبكركي عن هجرة نصف مليون مسيحي ما دفع الراعي لرفع السقف عالياً هل نحتاج إلى حاسة شم بشرية لإنتاج عطر جميل؟ تعلم لغات جديدة: ما هو أفضل سن لتعلمها؟ شاعر إسرائيلي يخاطب نتنياهو أمام شاحنة نفايات (شاهد) الشرطة الروسية تدهم أكثر من مئة منزل لأتباع شهود يهوه الجنائية الدولية تبدأ محاكمة رئيس شرطة تمبكتو "الإسلامية" بيب غوارديولا: نادي مانشستر سيتي يستحق الاعتذار فيروس كورونا في الهند: مقاطع فيديو لحائز على جائزة نوبل تساعد على مواجهة الوباء 12 قتيلا في اشتباكات حدودية بين أذربيجان وأرمينيا مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 14/7/2020 قطع السير على اوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت
Home » رياضة » جورج ويا يعلن إصدار أغنية للتوعية بخطر انتشار وباء “كورونا”
جورج ويا يعلن إصدار أغنية للتوعية بخطر انتشار وباء كورونا

أعلن مكتب الرئيس الليبيري جورج ويا، اللاعب الإفريقي الوحيد المتوج بجائزة الكرة الذهبية عام 1995، أن منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم (يونسكو)، ستستخدم أغنية أصدرها لنشر التوعية حول فيروس كورونا المستجد.

ويأمل ويا في أن تجد أغنيته أصداء في بلاده الواقعة غرب القارة الافريقية والتي تضم 4,5 ملايين نسمة، للحد من تفشي فيروس “كوفيد-19”. وليست المرة الاولى التي يستغل ويا مهاراته الغنائية من أجل نشر التوعية. في عام 2014، وخلال تفشي وباء ايبولا، أصدر أيضا أغنية توعية حين كان لا يزال في منصب سناتور.

وجاء في بيان صادر عن مكتب ويا “أغنية “لتس ستاند توجاثر تو فايت كورونا” (فلنتحد سويا لمواجهة كورونا)، ستكون جزءا من المرحلة الثانية لحملة “دونت جو فايرال” (لا تنتشر) التي أطلقتها منظمة يونسكو، والتي تهدف إلى تثقيف وتوعية المجتمعات في جميع أنحاء افريقيا حول مخاطر الوباء”.

وتابع البيان “يقول المنظمون إن الاغنية ستترجم الى اللغتين الفرنسية والعربية، ومن المتوقع أن يتم عرضها على منصات عدة خلال الحملة، بما فيها بي بي سي وفرانس 24. كما وطُلب من القائد الليبيري أن يكون السفير العام للحملة من أجل حث المبتكرين والفنانين في جميع أنحاء افريقيا”.

وأشار مكتب الرئيس أن ويا كتب الأغنية بنفسه، وتتضمن كلماتها نصائح بالامور التي يجب فعلها كغسل اليدين بانتظام وتلك الممنوعة. وأصبح ويا عام 1995 أول لاعب من خارج أوروبا يتوج بجائزة الكرة الذهبية “بالون دور” بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه مع كل من باريس سان جرمان الفرنسي وميلان الايطالي.

كما توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا في ثلاث مناسبات (1989، 1994 و1995) ولعب في مسيرته ايضا مع كل من موناكو ومرسيليا الفرنسيين وتشلسي ومانشستر سيتي الانجليزيين، وأسفر كوفيد-19 حتى الآن في ليبريا عن 27 وفاة من أصل 280 إصابة معلنة.

أخبار تهمك أيضا

جورج ويا أول لاعب في العالم ينصب رئيسًا لليبيريا

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يُهنِّئ الليبيري جورج ويا

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب