آخر الأخبار
جرح جندي في الجيش بحادث سير على طريق عام العديسة مركبا القرصنة الإلكترونية: هجوم يستهدف حسابات شخصيات أمريكية بارزة في تويتر خلطة الزنجبيل لتصغير الأنف والفم دون اللجوء لعمليات جراحية تنظيم الدولة: البريطانية شميمة بيغوم تحصل على حق العودة إلى بلادها بعد قرار المحكمة تركيا ترد على "حملة نفاق" أرمينية ضدها.. وتعليق روسي العمالة الوافدة في الكويت: الهنود المقيمون قلقون من قانون الوافدين الجديد تركيا ترد على "حملة منافقة" لأرميينا ضدها.. وتعليق روسي 21 إصابة في الصليب الأحمر اللبناني… ماذا قال كتّانة لـ"النهار"؟ أصبح بإمكان العاملات الاثيوبيات في ⁧‫لبنان‬⁩ العودة إلى اثيوبيا مصادر مصرف لبنان: الكلام عن صدور تعميم لمنع اللبنانيين من الحصول على مبالغ محولة من الخارج بالدولار ... قتلى باشتباكات حدودية بين باكستان وأفغانستان الجيش ينفي ما نشر نقلا عن مصادر عسكرية بمسألة تسليح الجيش بلدية ميفدون دعت الى اقفال المحال والمقاهي بعد اصابة شخصين من اهالي البلدة قوى الأمن أوقفت مروج مخدرات بالجرم المشهود في الحدت السفير التركي بواشنطن: ننتظر من أمريكا تسليم غولن بومبيو: الصين على رأس أجندة ترامب الخارجية إذا فاز بالانتخابات آيا صوفيا: إعراب الماضي والحاضر والمستقبل في سطر واحد رئيسة وزراء الدنمارك تتزوج من مخرج سينمائي بعد تأجيل الزفاف 3 مرات فيروس كورونا والنمو الاقتصادي: هل دخل الاقتصاد الصيني مرحلة التعافي السريع؟ متحدون يسلّم مارياني من البرلمان الأوروبي مستندات ملف النفايات في لبنان للتحقيق في الهبات الأوروبية ...
Home » إقتصاد, لبنان » العمالي العام: اقتراح يعقوبيان لمجالس العمل التحكيمية مخالف لثلاثية التمثيل

صدر عن الاتحاد العمالي العام، بيان، حول اقتراح قانون للنائبة بولا يعقوبيان لمجالس العمل التحكيمية مخالف لثلاثية التمثيل، جاء فيه:



“مع احترامنا وتقديرنا للنشاط الاجتماعي والتشريعي الذي تقوم به النائبة السيدة بولا يعقوبيان، فإن اقتراحها الأخير لقانون يلغي مجالس العمل التحكيمية ونقل صلاحياتها الى القضاة المنفردين هو اقتراح غير مدروس ويلحق ضررا فادحا بمصالح العمال، ويلغي أهم ركن من أركان مجالس العمل التحكيمية التي يتمثل فيها العمال وأصحاب العمل والقضاة ويعد الضمان الاجتماعي في بعضها جزءا منها”.

واضاف: “لقد كنا ننتظر من النائبة الكريمة أن تناقش مع الجهة المعنية أي الاتحاد العمالي العام أولا هذا الموضوع حيث لدينا فعلا مشكلة مع مجالس العمل التحكيمية لجهة المدة التي تستغرقها في اتخاذ القرارات والتي تطول أحيانا لسنوات ومشكلة أخرى في عدد القضاة وفي حصرها بالمحافظات من التوسع فيها إلى الأقضية والالتزام بمدة الثلاثة أشهر التي حددها القانون لإصدار الأحكام وإن إلغاء المجالس القائمة بدلا من تطويرها بالاتجاه الذي يطالب به الاتحاد العمالي العام يعني الخروج عن مبدأ الثلاثية المقدس بالنسبة للعمال والنقابات في جميع الهيئات التي يتمثل فيها الاتحاد العمالي والعمال”.

وطالب الاتحاد “النائبة الكريمة بسحب هذا الاقتراح فورا ومناقشة الاتحاد العمالي وقيادته في أفضل السبل لتطوير هذه المجالس لمصلحة العمال والحق”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب