هيئة الأسواق المالية تصدر تقريرها السنوي لعام 2018

أصدرت هيئة الأسواق المالية تقريرها السنوي السادس عن العام 2018 يتضمن التقرير كلمة لرئيس الهيئة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يعرض فيها أهم النشاطات التي قامت بها الهيئة في العام 2018 على الصعيد المحلي والدولي كما التنظيمي والرقابي، بالإضافة إلى تطلعاتها للعام المقبل والأهداف التي تصبو إلى تحقيقها في المستقبل.



يقدم التقرير أيضا عرضا لمنصة التداول الإلكتروني التي يتوقع أن يبدأ العمل بها في العام 2020 بهدف تأمين القدرة على التمويل بكلفة منخفضة من خلال التداول في أدوات جديدة من نوعها في لبنان وأخرى غير متاحة حاليا في بورصة بيروت، مما سيساهم في تعزيز ريادة الأسواق المالية وتوسيع عدد المتداولين وخلق سيولة إضافية. تمنح هذه العوامل مجتمعة المستثمر اللبناني والأجنبي القدرة على التداول في سوق متطور يرتكز على أحدث المعايير المعتمدة دوليا.

كما تضمن التقرير السنوي موجزا عن الأنظمة التطبيقية والقرارات الصادرة عن مجلس الهيئة والتي تهدف الى تنظيم الأسواق، وتساهم في تشديد الرقابة والإشراف على الأسواق المالية ووضع الأطر والآليات لتطويرها، إضافة إلى تنظيم الأشخاص العاملين في الأسواق المالية مما يرفع من مستوى العمل في الأسواق ويضفي الأمان لدى المستثمرين.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.