آخر الأخبار
قطع طريق عام عديسة احتجاجا على انقطاع الكهرباء حظر تصنيع وحيازة الطائرات الورقية في القاهرة والاسكندرية رتل عسكري تركي يضم 40 آلية يدخل شمال سوريا وقفة احتجاجيّة في بعلبك 3 حالات مثبتة في مخيم الرشيدية نصائح وطرق للتعامل مع الحماة الغيورة نصائح ذهبية لحماية الأطفال من أضرار الحقائب والمكاتب بالصور.. الجيش: إقفال معبر يُستعمل للتهريب في الهرمل استغل مهنته كمدرّس ليتحرّش بتلامذته فأوقفته شعبة المعلومات الثورة السودانية تنتصر للمرأة وتُجّرم الختان بموجب نصوص قانونية هكذا علق بابا الفاتيكان على تحويل تركيا آيا صوفيا إلى مسجد الصليب الأحمر: ننقل 131 مصابا بكورونا من رومية إلى الكرنتينا الطقس في لبنان غدا غائم جزئيا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة يمارس الجنس مع العاملة وصاحب البيت يصوّر البابا فرنسيس يعرب عن حزنه الشديد لقرار تحويل آيا صوفيا إلى مسجد آيا صوفيا: هل فتح رئيس تركيا رجب طيب أردوغان النار على نفسه بتحويل المتحف إلى مسجد؟ زوج ينشر صور زوجته بملابس المنزل لينتقم منها ورضوى الشربيني تعلق فيروس كورونا: لماذا يعترض إسرائيليون على أسلوب إدارة أزمة الوباء؟ بايدن: ترامب أفسد رئيس بتاريخ أمريكا.. والأخير يسخر منه الجيش: توقيف سجين فار في محيط سجن روميه
Home » إقتصاد, لبنان » أبو فاعور: بعد 15 يوما ستباشر وزارة الصناعة بإقفال المسالخ المخالفة

شدد وزير الصناعة وائل أبو فاعور، في كلمة له أمام وفد من نقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي برئاسة معروف بكداش، على “ضرورة التزام المسالخ في مختلف المناطق اللبنانية بالشروط والمعايير البيئية والصحية وسلامة الغذاء، لأن من حق المواطن علينا أن نؤمن له مواد غذائية صحية لا تشوبها شائبة، ولا تثير أدنى شك بسلامتها ونظافتها ومواصفاتها”.



وقال:”لا استثناءات ولا انذارات بالتسوية بعد اليوم. إذ ستعمد الوزارة بعد فترة 15 يوما إلى الكشف على المسالخ واصدار قرارات باقفال المؤسسات غير المستوفية الشروط. وهذه المدة كفيلة لأصحاب المسالخ بالقيام بالاجراءات المطلوبة للالتزام بالمعايير. وان المعنيين في الوزارة وبمصالحها الاقليمية كافة جاهزون لتلقي أي مراجعة وحاضرون لتقديم الخبرات الضرورية واللازمة”.

أضاف:” سنوفر للمسالخ الجيدة والملتزمة مستلزمات النجاح والاستمرارية والدعم، فيما لن نقبل بعد اليوم باستمرار عمل المسالخ غير الشرعية وغير المستوفية الشروط”.

وأثنى أعضاء الوفد على “مبادرة الوزير”، داعمين “هذه الخطوة”، مطالبين “دعمه فتح المسلخ الموقت في الكرنتينا بانتظار تجهيز المسلخ المركزي الرئيسي المقرر إقامته في منطقة الشويفات على أرض مساحتها 50 ألف متر مربع”.

كما أثار الوفد موضوع “تصدير الجلود إلى الخارج”. وقد أبدوا قبولهم، وفق اقتراح أبو فاعور، بـ”تلبية حاجة الدباغين في لبنان، وإيجاد آلية لتصدير الفائض منه بما يؤمن التوازن بين حاجة التصنيع المحلي للجلديات والأحذية، وبين ضرورة تصدير الفائض منعا لزيادة عامل اضافي يفاقم مشكلة النفايات وتفاديا لرمي جلود المواشي من دون معالجة”.

وسيعقد أبو فاعور اجتماعا مشتركا الأسبوع المقبل بين اتحاد القصابين وتجار المواشي وأصحاب الدباغات للاتفاق على الآلية المطلوبة بهذا الخصوص.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب