Home » لبنان » نديم الجميل في تخريج دورة أكاديمية بشير الجميل: كونوا رسلا منفتحين على الشركاء في الوطن
اكاديمية الرئيس بشير الجميل

خرجت اكاديمية الرئيس بشير الجميل، بالتعاون مع جامعة الروح القدس – الكسليك، دورتها الثانية، في حضور النائب نديم الجميل ورئيس الاكاديمية المهندس الفرد ماضي والدكتور ايلي الياس من جامعة الروح القدس. 

وكان طلاب الدورة الثانية قد تابعوا مع عدد من قيادات فريق عمل الرئيس بشير الجميل مجموعة من المحاضرات التي تناولت “الخطط السياسية الداخلية والخارجية وايضا بعض اسرار الاجتماعات والاتصالات”، وتم شرح “أفكار بشير الاقتصادية والانمائية وقراراته الحاسمة بالقضاء على الفساد والرشوة”.

وتكلم خلال التخرج المهندس ماضي عارضا “العبر التي يجب استخلاصها من فكر بشير والتمسك بما كان يعتبره من وصايا العمل السياسي:
-الاخلاق فما من قضية ممكن ان تنتصر من دون التمسك بالقيم الاخلاقية. 
-التقرب من الناس وقضاياهم، فبشير كان ضمير مجتمعه فكونوا مثله ضمير مجتمعكم.
-احلموا ولا تتوقفوا عن الحلم، بشير حلم وعمل على تحقيق حلمه ومن اجله استشهد، وكان الثمرة التي اثمرت ونحن شهود على ذلك، فكونوا انتم ايضا من ثمرة بشير.
اخيرا، يجب الا يذهب استشهاد بشير سدى، فلنكن مع بعضنا البعض من اجل حلم بشير وقضيته، بشير حي فينا وهذا أهم سبب لنكون معا فريقا واحدا”.

النائب الجميل
ثم القى النائب نديم الجميل كلمة طلب فيها من الخريجين الذين “تعرفوا الى فكر بشير وقضيته وحلمه وايمانه وتضحياته وانفتاحه ان يكونوا رسلا لكل ما عرفوه عن بشير للعمل من اجل بناء دولة الحلم، الى التضحية من اجل هذا الحلم، الى الانفتاح على الشركاء في الوطن والعمل معهم لبناء المؤسسات والانسان وتحقيق العدالة والمساواة، فهذا هو دورهم الطبيعي والريادي، فالانعزال والتقوقع والتطرف تنافي دورهم التاريخي في لبنان وتمنعهم من المساهمة في بناء وطن يتسع لجميع أبنائه ويكون حصنا منيعا لاحلامهم ومستقبلهم”.

وفي الختام، وزعت الشهادات على الخريجين. 

Comments are closed.

WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب