آخر الأخبار
آيا صوفيا: هل فتح رئيس تركيا رجب طيب أردوغان النار على نفسه بتحويل المتحف إلى مسجد؟ زوج ينشر صور زوجته بملابس المنزل لينتقم منها ورضوى الشربيني تعلق فيروس كورونا: لماذا يعترض إسرائيليون على أسلوب إدارة أزمة الوباء؟ بايدن: ترامب أفسد رئيس بتاريخ أمريكا.. والأخير يسخر منه الجيش: توقيف سجين فار في محيط سجن روميه بانون: علماء انشقوا عن الصين قدموا معلومات عن كورونا بطريقة احتيالية سرق وشريكه أونصات وليرات ذهبية من محل مجوهرات منظمة "مسيحيو الشرق الأوسط" إستنكرت التعرض للشهيد بشير الجميل الراعي: لن نسكت.. وثورة الشعب تستحق الحماية الامنية لا القمع نهج أمريكي وإسرائيلي جديد لـ"تخريب" النووي الإيراني أشرف ريفي يسأل دياب: ألا تسيطر الدويلة على الدولة؟ جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على تقاطع الاتحاد سن الفيل نديم الجميل: بعد 38 سنة ما زال فكر بشير الجميل يرعبهم موقع: أمريكا طالبت تركيا منع غواصات روسية من عبور البوسفور 4 جرحى في حادثي سير في زوق مصبح ونهر الكلب بالصور والفيديو: قداس لذكرى “شهداء كتائب كفرعبيدا” ابنة بيل جيتس تستغل وقتها وترشح 5 كتب لقضاء صيف مميز ميغان ماركل تلجأ إلى القضاء البريطاني لمنع نشر 5 أسماء من صديقاتها فيروس كورونا: دونالد ترامب يرتدي كمامة في مكان عام لأول مرة فنون قتالية مختلطة: ما هي "جزيرة القتال" وكيف بُنيت في الإمارات؟
Home » لبنان » توقيف منفذي عملية السطو على بنك سوريا ولبنان في صيدا

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة
البلاغ التالي:



“بتاريخ 18/5/2019، اقتحم شخص مقنع مجهول الهوية بنك سوريا ولبنان في محلة صيدا بقوة السلاح، وسرق من الصندوق مبلغا من المال قدر بحوالى 16 مليون ليرة لبنانية، وفر على متن دراجة كهربائية لون أسود دون لوحات الى جهة مجهولة.

على الفور، كلفت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي قطعاتها المختصة لإجراء الكشف الميداني اللازم على مكان حصول عملية السطو المسلح وكشف هوية الفاعلين.

نتيجة المتابعة الميدانية، تمكنت الشعبة وبأقل من 24 ساعة من تحديد هوية الفاعلين، وهما كل من: ش.ع (مواليد عام 1985، لبناني) صاحب أحد المطاعم في صيدا و ا.ن (مواليد عام 1998، سوري) وهو من أصحاب السوابق الجرمية بقضايا تعاطي مخدرات ويعمل لدى الأول.

وقد تبين أنهما تواريا عن الأنظار مباشرة بعد تنفيذهما العملية، على أثر ذلك تم تعميم بلاغي بحث وتحر بحقهما.

بتاريخ 20/5/2019، واثناء محاولة الأول مغادرة الأراضي اللبنانية، أوقف في محلة المصنع بموجب بلاغ البحث والتحري الصادر عن شعبة المعلومات.

بالتحقيق معه، اعترف انه الرأس المدبر لعملية السطو المسلح، وخطط لهذه العملية بالاشتراك مع الثاني بسبب تعرضه لأزمة مالية وتراكم الديون عليه، وانه تولى جميع الأعمال اللوجستية لضمان نجاح العملية، بالإضافة الى عملية مراقبة محيط البنك خلال التنفيذ.

كما اعترف، انه بعد الانتهاء من تنفيذ عملية السطو نقل شريكه المنفذ على متن سيارته نوع “كيا سيراتو” الى منزله في الوردانية – إقليم الخروب، وبعدها انتقلا سويا الى البقاع.

ضبطت الدراجة الكهربائية والسيارة المستخدمتين في العملية.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل جار لتوقيف المتورط الثاني.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب