آخر الأخبار
بيلا حديد تنتصر "وإنستغرام" يعتذر بعد حذف صورة جواز سفر والدها بالصور: 25 عاما على مذبحة سربرنيتسا مقال قديم لجونسون عن مذبحة "سربرنيتسا" يثير جدلا إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا إنقاذ 5 مواطنين ضلوا طريقهم في منطقة وعرة في قرنة شهوان مسيرة مطلبية جابت شوارع طرابلس مظاهرة نسائية في فرنسا ضد وزير الداخلية وسط مزاعم بارتكابه جريمة اغتصاب رانيا يوسف تنشر قائمة بأسماء رجال "تحرشوا بها" فنيش: قرارنا الالتصاق بالأرض لتكون الزراعة بوابة الحل فحوصات موجهة لمخالطين في 4 قرى في قضاء صور وزير الصحة من بعلبك: نعيش تحدي عودة المغتربين وسيتم تقييم المعطيات والاجراءات ويمكن أن تتخذ بعض التد... تعرض سيدة لعملية نشل حقيبتها في شارع الراهبات بطرابلس مستشفى راشيا الحكومي: مرافقو مريض اعتدوا على طبيب وموظفين ونطالب نقابة الأطباء باقتراح قوانين رادعة ... بلدية زرعون: فحوصات ل109 مخالطين لمصابين لا يقيمان في البلدة "جاسوس مصري" مكتب المستشارة الألمانية يثير موجة من السخرية... فما الحقيقة؟ تنديداً بالإساءة للشهيد بشير الجميّل.. شبان الكتائب أمام مقرّ لـ"القومي" في الجديدة زوجة ويل سميث تطلعه على تفاصيل "علاقتها" بمغني راب المنتديات المدعومة من بهاء الحريري تتسلّم مكاتب لتيار المستقبل خفراء الجمارك الناجحون: سننام تحت منازل معرقلي تعييننا وكالة إيرانية: الانفجارات شائعات.. استندت لمسؤول متوفي
Home » لبنان » لجنة كفرحزير: تأكدنا من رمي نفايات طبية في مكب البلدة

 أعلنت “لجنة كفرحزير البيئية”، في بيان، أنها وبعدما تبلغت من عدد من الأهالي أن “هنالك نفايات طبية، قد رميت في مكب نفايات البلدة”، وبعد أن عاينت المكان “تبين أن هنالك بالفعل كميات من النفايات الطبية المتنوعة، موجودة في هذا المرمى، على حافةالوادي. كما قام عدد من أعضاء اللجنة، بإعادة الكشف بعد ظهر اليوم، من جهة وادي النقاطة، وتم أخذ عينات من النفايات الطبية من تحت الردم”.

وحذرت من “خطورة رمي وطمر النفايات الطبية في البلدة، والآثار المترتبة عليها، لا سيما أن هذه النفايات، تصنف كخطيرة ومعدية، وأنها مسببة لعدد من الأمراض البكتيرية والتشوهات الخلقية والسرطانات والتأخر العقلي، كما أنها ملوثة للمياه والتربة والهواء، والتخلص منها يحتاج إلى إدارة صحية شاملة، بعد تعقيمها في منشآت خاصة، بموجب قانون تعقيم النفايات الخطيرة والمعدية، الناتجة عن المؤسسات الصحية”.

وإذ سألت “ألا يكفي بلدتنا ما تتعرض له من تدمير صحي شامل، ومن غبار مجهري مشبع بالمعادن الثقيلة، تنشره مقالع مصانع الإسمنت، حتى تأتي عملية رمي وطمر النفايات الطبية، لتشكل سابقة خطيرة ذات تداعيات خطيرة على الصحة والبيئة؟” حذرت من “رمي وطمر أي نفايات طبية، أو نفايات منزلية في البلدة، كائنا من كان وراء هذه العملية وأيا تكن الأسباب”.

ودعت الجهات المعنية إلى “إزالة شحنة النفايات الطبية، التي رميت فى مكب نفايات كفرحزير، والتخلص منها بعد تعقيمها، في حضور ممثلي لجنة كفرحزير البيئية”.

وختمت داعية “أبناء بلدتنا الأحباء”، إلى أن “يكون كل منهم خفيرا لرصد ومراقبة، أي شاحنات محملة بالنفايات، تدخل إلى البلدة، فأبناء كفرحزير هم المعني الأول والأخير، وهم أصحاب القرار، في ما يتعلق بصحتهم وحياتهم”. 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب