آخر الأخبار
وزير الصحة: طلبنا من المستشفيات الحكومية تحضير الاقسام التي تم تجهيزها للمصابين بكورونا عاجل: انفجار في طهران يهز المباني ⁧‫ هكذا كشف تورط قنصلية إماراتية بتهريب الذهب في الهند عاجل: قطع الطريق في الحمرا أمام مصرف لبنان بيلا حديد تنتصر "وإنستغرام" يعتذر بعد حذف صورة جواز سفر والدها بالصور: 25 عاما على مذبحة سربرنيتسا مقال قديم لجونسون عن مذبحة "سربرنيتسا" يثير جدلا إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا إنقاذ 5 مواطنين ضلوا طريقهم في منطقة وعرة في قرنة شهوان مسيرة مطلبية جابت شوارع طرابلس مظاهرة نسائية في فرنسا ضد وزير الداخلية وسط مزاعم بارتكابه جريمة اغتصاب رانيا يوسف تنشر قائمة بأسماء رجال "تحرشوا بها" فنيش: قرارنا الالتصاق بالأرض لتكون الزراعة بوابة الحل فحوصات موجهة لمخالطين في 4 قرى في قضاء صور وزير الصحة من بعلبك: نعيش تحدي عودة المغتربين وسيتم تقييم المعطيات والاجراءات ويمكن أن تتخذ بعض التد... تعرض سيدة لعملية نشل حقيبتها في شارع الراهبات بطرابلس مستشفى راشيا الحكومي: مرافقو مريض اعتدوا على طبيب وموظفين ونطالب نقابة الأطباء باقتراح قوانين رادعة ... بلدية زرعون: فحوصات ل109 مخالطين لمصابين لا يقيمان في البلدة "جاسوس مصري" مكتب المستشارة الألمانية يثير موجة من السخرية... فما الحقيقة؟ تنديداً بالإساءة للشهيد بشير الجميّل.. شبان الكتائب أمام مقرّ لـ"القومي" في الجديدة
Home » لبنان » إعتصام لموظفي مستشفى صيدا الحكومي للمطالبة بدفع مستحقاتهم

نفذ موظفو مستشفى صيدا الحكومي اعتصاما امام مدخل المستشفى، في إطار تحركهم المستمر للمطالبة بدفع مستحقاتهم المتأخرة وتأمين المواد الأساسية للمستشفى. وكان الاعتصام مقررا عند ساحة النجمة في صيدا الا ان القوى الامنية منعتهم لعدم أخذ إذن مسبق بالاعتصام فاستعيض عنه باعتصام امام المستشفى.



وتلا خليل كاعين عن لجنة متابعة موظفي المستشفى بيانا جاء فيه: “لطالما اطلقنا صرخاتنا من امام مدخل مستشفى صيدا الحكومي… لكننا وبعد تفاقم هذه الازمة التي تعدت ثلاث سنوات، وبعد انسداد كل السبل امامنا وجدنا انفسنا مضطرين الى النزول الى الساحات العامة عل الصرخة تلقى آذانا صاغية!
فالحال قد ضاق على الموظفين واثقلت كاهلهم الديون وحاجات اطفالهم. لسنا بصدد شرح مشكلتنا فالكل بات يعرف اننا دخلنا شهرنا الثالث دون رواتب! و شهر رمضان على الابواب!
بالاضافة الى ان الكثير من المواد الاساسية والمستلزمات الطبية قد شارفت على النفاد!
صرختنا هذه المرة ستكون من اجل حقوقنا وحقوق المرضى صرختنا في وجه مجلس ادارة باكثريته مغيب عاجز عن ايجاد الحلول. فالفساد والاهمال قد عصفا بأركان المؤسسة دون أن يحركوا ساكنا. ولطالما طالبنا مجلس الادارة بإجراءات تحسينية وحركات اصلاحية ولكن دون جدوى. فهو مجلس حاضر غائب غافل عن ممارسات مخالفة للقانون وعن السياسات المالية الغير واضحة التي اوصلت المستشفى الى مستوى متدن من حيث الخدمة والرعاية بسبب النقص الدائم في المواد والمستلزمات وبسبب تأخر رواتب الموظفين.
اننا ومن هنا نطالب وزارة الصحة بضرورة تحمل مسؤوليتها تجاه المرضى وتجاه الموظفين عبر تقديم الدعم اللازم للمستشفى لتأمين المواد الاساسية ولدفع رواتب الموظفين المتأخرة كاملة وبصورة عاجلة من خلال آليات قانونية استثنائية مع وزارة المال، ونطالبها بتطبيق شعارها الذي رفع لواءه وزير الصحة بمحاربة الفساد داخل مؤسسات وزارته ولكن بعيدا عن مصالح الموظفين وبعيدا عن قوتهم وقوت عيالهم”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب