آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

هل ستفتح المدارس؟ الأبيض يحذّر

ومن جهة ثانية يحضر ملف إمكان اعادة فتح المدارس على طاولة بعبدا في اللقاء الذي سيجمع اليوم رئيس الجمهورية مع وزير التربية القاضي عباس الحلبي الذي سينقل الى رئيس الجمهورية حصيلة المشاورات التي أجريت أمس في السرايا الحكومية، وخصوصا اللقاء الذي جمعه مع رئيس الحكومة ووزير الصحة فراس الابيض والآلية التي ستعتمد لإعادة فتح المدارس مع ضمان الحؤول دون ما هو متوقع من اجتياح جائحة كورونا للقطاع التربوي قبل ضمان النسبة المطلوبة من تلقيح الجهاز التعليمي والطلاب.
وحذر الأبيض امس من أن فتح المدارس سيؤدي حتماً إلى تسهيل انتشار فيروس كورونا. وكتب في تغريدات “تويترية”: “في اجتماع اليوم (أمس) في وزارة التربية والتعليم العالي، ليس السؤال المهم ما إذا كان ينبغي أن تظل المدارس مغلقة بسبب تسونامي أوميكرون.
السؤال هو كيف تستأنف الدروس بأمان، للطلاب والمعلمين والإداريين والأسَر والمجتمع بشكل عام؟”. واعتبر أنه “يجب على المدارس التأكد من اتّباع الجميع تدابير السلامة، وأهمها ارتداء الكمامة”. وقال: “لم يكن سلوك الأهل والمجتمع في الأيام القليلة الماضية مثالاً جيداً. في الشتاء، سيكون من الصعب استخدام التهوئة الطبيعية للحفاظ على الهواء نظيفاً ومنع انتشار الفيروس”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com