ابي المنى اتصل بيازجي معايدا والتقى مجلس نقابة الصيادلة وشخصيات سلوم: نسعى لتأمين البطاقة الدوائية

اتصل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى ببطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي مهنئا بالاعياد، وكان اتفاق على زيارة قريبة سيقوم بها يازجي الى دار الطائفة في بيروت.
 
نقابة الصيادلة 
واستقبل ابي المنى في دار الطائفة، مجلس نقابة الصيادلة في لبنان برئاسة جو سلوم وعضوية: سهيل الغريب، زياد الحاج شحاذة، محمد جابر، عبد مرقباوي، حسن فرحات، كارول ديب، فادي نصر الدين، بهية فاضل وبسام حنينة، اضافة الى مسؤول قطاع الصيادلة في الحزب التقدمي الاشتراكي عماد شيا والصيدلي رامي ابي المنى، بحضور عضو المجلس المذهبي الدكتور ربيع غريزي.
 
وقال سلوم: “تشرفنا اليوم كمجلس نقابة الصيادلة في لبنان بزيارة هذا الصرح الوطني الكبير ولقاء سماحة شيخ العقل الذي طلبنا دعمه مسيرتنا كنقابة، للحفاظ على الهوية الدوائية اللبنانية وتمايزنا بها، ودعمه اطلاق البطاقة الدوائية التي تتيح للمواطنين شراء الدواء الجيد من الصيدليات. وأكدنا لسماحته في الوقت نفسه وقوف النقابة الى جانب اللبنانيين دفاعا عن صحتهم، وستبقى صمام الامان في حق المواطن تأمين الدواء الجديد”.
 
أضاف: “ان ارتفاع اسعار الادوية سببه غياب السياسة الدوائية الصحيحة على مر السنوات الماضية، وفي عدم ترشيد الدعم ولو جزئيا على اصناف معينة، وفي دعم الصناعة المحلية الجيدة لو حصل ذلك لما وصلنا الى حالنا اليوم. وغياب الاموال اليوم دفع الى رفع جزئي للاسعار عن بعض الاصناف ورفع الدعم كليا عن اصناف اخرى، وليس للصيادلة اي مسؤولية بالاسعار، فهناك لائحة اسعار اسبوعية او كل اسبوعين تصدر عن وزارة الصحة والصيادلة يلتزمون بالتسعيرة، وهم اكثر من يعاني من ارتفاع الاسعار  بسبب فقدان ادوية في صيدلياتهم وعدم قدرتهم على شراء باقي الاصناف”.
 
وتابع: “نسعى الى خطة دعم البطاقة الدوائية التي تحتاج الى دعم دولي والى تأمين هذه البطاقة، التي تتيح اعادة الدواء للصيدليات وبالتالي قدرة المواطنين على الشراء”.
 
زوار 
كما استقبل شيخ العقل وفدا من جمعية “سيدات كفرسلوان” وهيئتها الادارية برئاسة دانيا لواء حاطوم في زيارة تهنئة، واطلع من الوفد على انشطة الجمعية على المستويات الانسانية والاجتماعية والثقافية والرياضية، اضافة الى خطتها المستقبلية العامة.
 
ومن زوار دار الطائفة ايضا، مي الخليل وزوجها فيصل الخليل في زيارة تهنئة، رئيس بلدية جباع ايهاب حماد ومجدي عابد، فالمحامية ندى تلحوق.
 
اجتماع 
وعقد ابي المنى اجتماع عمل مع اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي برئاسة الشيخ عماد فرج.
 

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.