الجوزو: استقلال لبنان لم يعد له قيمة

سأل مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، في تصريح، “كيف نحتفل بعيد الإستقلال ولبنان شهيد الفساد، ومحتل من قبل ايران، وحزب الله اللبناني باع وطنه لخاطر ايران، وأصبح خطرا على أهله؟”.
 
وقال: “هناك عصابة تحكم لبنان وتحرمه أن يعيش في بحبوحة وأمن وسلام. لبنان ليس مستقلا ما دامت ايران تريد ان تجلس على عرش الإفلاس، فتطرد العرب من أرضهم، وتهاجمهم، وتهاجم السعودية ودول الخليج لكي تتم المؤامرة، ويذهب لبنان ضحية الغرور وجنون العظمة عند فريق من أبنائه لم يعد ولاؤهم لوطنهم، بل لمن يدفع أكثر. لا أعتقد ان التاريخ سيذكر حزب الله بخير بعد أن تحول الى أداة تدمير وتخريب وإذلال للشعب اللبناني”.
 
ورأى ان “استقلال لبنان لم يعد له قيمة بعد أن أصبح الاستعمار ممثلا في حزب الله اللبناني سابقا. ولو كانت الحرب بالكلمات لدمرت البلدان العربية كلها، وهذا ما تريده إيران”.
 
واعتبر ان “السعودية بلد الحكمة والموعظة الحسنة، ولم تعمل على الإساءة للبنان قدر ما فعله الحزب. السعودية كرمها الله بنزول القرآن على ارضها، فأصبحت قبلة العرب والمسلمين، في شتى أنحاء العالم، وهذا ما تحسدنا عليه إيران والحزب. السعودية حبنا الكبير، هجرتنا ونحن لا نقدر ولا نصبر على الهجر. من هنا نقول للسعودية، الشعب اللبناني كله اليوم يقف إلى جانب المملكة، ويتمنى إزاحة الحزب من لبنان، لأنه جر الخراب والدمار على أهله”.
 
وتابع: “اذا أرادت السعودية أن تغيظ إيران وحزب الله معه، فلتقدم على إنقاذ لبنان من محنته وتضع يدها مع الجيش اللبناني لتحرير أرضه وبلده وتعود الى عهدها الأول في رعاية الشعب اللبناني كله”.

للمشاركة


لبنان
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com